العمليات المشتركة تنفي سيطرة الارهابيين على قرية مبارك

الثانية والثالثة 2020/05/16
...

بغداد / الصباح صلاح الدين / سمير عادل
 
 
نفت قيادة العمليات المشتركة، سيطرة عصابات داعش الإرهابية على قرية مبارك في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، في حين أعلنت، مقتل 7 من عصابات داعش الإرهابية بضربة جوية جنوب غرب الحضر. 
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية «واع»: إنه «لا توجد أي سيطرة لعصابات داعش الإرهابية على هذه القرية، وإنما كان هناك مجرد تعرض من ثلاثة عناصر إرهابية من خلال إطلاق نار باتجاه القرية»، لافتاً الى أن»القوات الأمنية طاردت العناصر الإرهابية باتجاه الجبال».
وأوضح الخفاجي أن»هناك خلايا نائمة ولديها حواضن ونتيجة للضغط الكبير الذي تمارسه القوات الأمنية على تلك العصابات فإنها لا تمتلك أي خيار غير الاستسلام أو تنفيذ عمليات إرهابية في سبيل البقاء على قيد الحياة».
في غضون ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، مقتل 7 من عصابات داعش الإرهابية بضربة جوية جنوب غرب الحضر.
وذكر بيان للقيادة تلقته «الصباح»، أنه»بأمر من قيادة العمليات المشتركة نفذت قوات التحالف ضربة جوية على أحد الكهوف في صحراء جنوب غرب الحضر في محافظة نينوى التي يختبئ فيها جرذان داعش ما أسفر عن قتل 7 منهم».
الى ذلك، كشفت قيادة عمليات سامراء، عن تعرض احدى الأسر الساكنة في منطقة نائية الى هجوم من قبل عصابات داعش الإرهابية. 
و ذكر قائد عمليات سامراء اللواء قوات خاصة الركن عماد الزهيري، لـ «الصباح»، «تعرضت احدى الأسر الساكنة في الجلام البخدو التابعة الى قضاء سامراء الى حادث هجوم من قبل عصابات داعش الارهابية وهي احد الأسر التي تعود الى مختار المنطقة وهي منطقة بعيدة ونائيه عن المدينة، مبينا  ان «المجموعة الارهابية قادمة من منطقة العيث شمال شرق بحيرة الملح وهي من المناطق الخالية من السكان والتي اثبتت المعلومات الاستخبارية وجود اوكار ارهابية تضغط دائما على مناطق الدور وشمال سامراء والعمل جار على ملاحقة المجاميع الارهابية وتم تشكيل لجنة تقصي الحقائق لمعرفة طرق التسلل ومعالجتها وبالوقت نفسه القيام 
بمحاسبة المقصرين» .
بينما، دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، ناصر محيي، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى إطلاق عملية عسكرية لملاحقة خلايا داعش في صحاري ديالى والمناطق التي تنشط بها عصابات داعش الارهابية.
وقال محيي، في تصريح صحفي، إن «وتيرة الهجمات الإرهابية ارتفعت في الآونة الأخيرة، وهذا ما يتطلب جهوداً امنية كبيرة للقضاء على تلك الخلايا النائمة التي تنشط 
في وقت الليل».