الشباب والأولمبية يتفقان على نبذ الخلافات

الاثنين 18 أيار 2020 225

الشباب والأولمبية يتفقان على نبذ الخلافات
 
بغداد / الصباح الرياضي
 
أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ان المرحلة المقبلة ستشهد عملا مشتركا بين الوزارة واللجنة الاولمبية بهدف دفع عجلة الرياضة الى الامام.
وبين درجال خلال لقائه رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ونائب رئيس اللجنة فلاح حسن، بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب عباس عليوي ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة اياد بنيان، ان الاجتماع كان مثمرا وتم خلاله استعراض مسيرة المرحلة الماضية والعلاقة التي تجمع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية كمؤسستين معنيتين بالرياضة، ووجوب تجاوز الخلافات التي تؤثر في العمل المؤسسي والرياضي.
واضاف الوزير، انه تم خلال اللقاء الذي استمر لـساعات عدة بحث العديد من الملفات التي تخص العمل الرياضي، والاتفاق على ضرورة تغليب المصلحة العامة وصولا الى تذليل العقبات وتوفير المناخات الايجابية التي تخدم رياضتنا ورياضيينا وتمنحهم مساحة للتركيز على عملهم ورفع اسم العراق عاليا في المحافل الخارجية.
وتطرق درجال، الى موضوعات شتى كانت حاضرة في مفكرة الحضور، ووضع الحلول الناجعة التي تعيد الرياضة الى سابق عهدها، وانهاء حالة الخلافات التي أكلت من جرف رياضة الانجاز.
على صعيد آخر استقبل وزير الشباب وفد اتحاد بناء الاجسام برئاسة فائز عبد الحسن الذي قدم التهنئة بالمنصب، مبينا ان اتحاد اللعبة وجماهيرها تتوسم بالوزير درجال الخير وتشد على يديه في احداث تغييرات محسوسة لصالح الرياضة واسرتها بصورة عامة.
واستعرض عبد الحسن اهم انجازات الاتحاد وابطال اللعبة وجماهيريتها بعد افتتاح عدد كبير من القاعات في جميع محافظات العراق.
واكد درجال ان الوزارة لن تدخر جهدا في سبيل الوقوف مع أي اتحاد واسناده وبصورة خاصة الاتحادات المنجزة ومنها اتحاد بناء الاجسام، اذ تم توجيه الدائرة الهندسية بضرورة تشييد مقر للاتحاد ضمن المدينة الشبابية، منوها بان الجانب الاستثماري وتشعب العمل فيه لابد من ان يشمل الاتحادات والتسويق لانجازاتها وهو ما سنعمل عليه بعد تجاوز الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا وتداعياتها.