اجتماع التطبيعية.. غياب الإدارات وحضور فقير للمدربين

الأربعاء 20 أيار 2020 208

اجتماع التطبيعية.. غياب الإدارات وحضور فقير للمدربين
 
بغداد/ بلال زكي
 
لم يفض اجتماع اللجنة التطبيعية الذي عقد ظهر أمس في مقر اتحاد الكرة إلى حلول لمعضلة استئناف أو إلغاء مسابقة الدوري الممتاز، لا سيما ان الاجتماع شهد غيابا جماعيا لادارات الأندية وحضورا فقيرا للمدربين اقتصر على باسم قاسم وحسن أحمد وراضي شنيشل.
وأكد رئيس اللجنة التطبيعية اياد بنيان خلال الاجتماع ان تحديد مطلع تموز المقبل موعدا لاستئناف المسابقة مجددا جاء بناء على مخاطبة الاتحاد الآسيوي للاتحادات الوطنية بضرورة اعلامهم بعودة المنافسات، مبينا ان إقامة الدوري في موعده المفترض لابد ان يكون مدعوما بموافقة حكومية وتوفير الاجراءات الوقائية التي سيتم العمل على تطبيقها بالتنسيق مع خلية الأزمة ووزارة الصحة.
وطالب المدربون لجنة التطبيع بعدم التراجع عن قرار استئناف المسابقة، لما لهذا القرار من فوائد جمة على مسيرة اللعبة والمنتخب الوطني الذي تنتظره مهمة صعبة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وأمم آسيا الصين 2023.
على صعيد آخر ارسلت ادارة نادي نفط الوسط كتاب استدعاء لمدرب فريقها الكروي راضي شنيشل على خلفية حضوره اجتماع التطبيعية بحسب ما نقله المكتب الاعلامي للنادي.
وقال أمين سر النادي سعد كاظم ان الإدارة طلبت استدعاء شنيشل للاستفسار عن سبب حضوره اجتماع التطبيعية رغم ان الادارة اتخذت قرارا سابقا بالمقاطعة بالاتفاق مع بقية أندية الدوري الممتاز.
واشار الى ان الادارة سبق لها ان اخبرت المدرب بعدم موافقتها على حضور الاجتماع كونه لم يندرج ضمن السياقات المهنية ويعد تدخلا مباشرا في عمل الادارة.