ثائر كاظم يختتم مشاركته بدورتين تدريبيتين في مركز برشلونة

الجمعة 29 أيار 2020 147

ثائر كاظم يختتم مشاركته بدورتين تدريبيتين في مركز برشلونة
بغداد/ الصباح الرياضي
 
شاركَ المدرب ثائر كاظم بالدورتين التدريبيتن اللتين اقيمتا عبر الانترنيت بادارة مركز برشلونة للابداع بالتعاون مع مركز يوهان كرويف للتطوير بمشاركة واسعة من مدربي العالم.
وقال المدرب ثائر كاظم لـ(الصباح الرياضي): إن مشاركتي في الدورتين المذكورتين كانت تجربة فريدة من نوعها كونها اسهمت في اصدار قراراتك على أساس امكانياتك الذهنية وتنفيذها حسب المخزون العلمي والعملي الذي تمتلكه كمدرب مستمدة من الثقافة الكروية التي قد تغذيت بها من خلال المسيرة الميدانية، والقيم النظرية عالية المستوى.
وبين ان المحاضرين زودونا بالمنهاج والمفاتيح الأساسية للتحليل ومن ثم بعدها تبدأ خطوة الواجبات الاختبارية، التي يتم فيها اختيار منتخب لتحليل أدائه في مباراتين يكون قد حقق الفوز بواحدة والثانية قد خسر فيها ، وضمت المنتخبات (المانيا، أميركا، أستراليا، هولندا، بلجيكا) مبينا انه اختار تحليل مباريات ألمانيا وقد ركزت على لقاء المانشافت والبرازيل 2014 ومواجهة ايطاليا وألمانيا 2012 ، وقدمتها للمحاضرين ليضعوا 10 حالات تحليلية لكل مباراة تختص بتحليل فريقي و المنافس أيضاً ، لماذا فزنا ولماذا خسرنا ولماذا فاز وخسر المنافس.
واضاف من دون أن أعلم ماهي تلك الحالات وينتظرون مني التحليل النهائي الخاص بي لـ 10 حالات لكل مباراة ويقيمونها ويقارونونها مع الحالات التي وضعوها ومدى تقارب تلك الحالات وكم حالة تم الاتفاق عليها بين التحليلين الخاص بي والخاص بهم على هذا الأساس يقيمون مدى ادراك المدرب للنقاط التحليلية الموصى بها من قِبلهم بعد تحليل هذه الحالات، وطالما أنت قد حددت نقاط الضعف والقوة واللاعبين المتسببين في الخسارة والمساهمين في الفوز والخلل الجماعي، سيكون لزاماً عليك أن تضع برنامجا تدريبيا أسبوعيا مع مباراة في نهاية الأسبوع ومطلوب منك ان تضع كل النقاط التحليلية التي قد عينتها بنفسك في تمارين مخصصة لمعالجة تلك الأخطاء. ويجب ان تطابق تمارينك تحليلك بشكل كامل ومن دون نواقص.
وفي ختام حديثه اكد انه كان مستعدا لوضع البرنامج وكانت المفردات التحليلية وكيفية التحليل التكتيكي ومحاضرات الدورة غنية بالمعلومات ومفيدة جدا ورغم خبرتي السابقة بالكرة الاسبانية، لكن هذا الأسبوع عرفت لماذا تتفوق فرق مثل برشلونة والريال  ومدى عمق المعرفة لديهم ومستوى التطوير والابداع هناك .