وزير الشباب يعد بإنعاش رياضة الموصل

الجمعة 29 أيار 2020 167

وزير الشباب يعد بإنعاش رياضة الموصل
الموصل /شروق ماهر 
 
 
أعلنَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال لدى زيارته لمحافظة نينوى إعداد خطة متكاملة هدفها  النهوض بالواقع الرياضي في عموم الموصل.
وقال درجال خلال اجتماعه برؤساء اندية نينوى وحضرته صحيفة الصباح ان” النهوض بالواقع الرياضي يتطلب اعادة الحياة الرياضية الى مدينة الحدباء بعد ان قضت عصابات داعش على الفرق والاندية خلال السنوات الماضية وحولت المواقع والمقرات الى ركام في عموم المحافظة «.
ودعا إلى ضرورة الاهتمام بالفرق والمنشآت الرياضية بالمحافظة واحتضان الموهوبين وتهيئة السبل الكفيلة بتنمية مواهبهم، فضلا عن الرغبة بافتتاح ملاعب للعنصر النسوي لتشجيعهن على ممارسة الرياضة. 
على صعيد آخر اكد مدير الاعلام والاتصال الحكومي بوزارة الشباب والرياضة الدكتور موفق عبد الوهاب، سلامة الوزير عدنان درجال من الاصابة بفيروس كورونا المستجد وانه بحالة صحية جيدة .
واضاف عبد الوهاب، انه اجرى اتصالا هاتفيا مع درجال وتبين إنه أجرى فحوصات في بغداد قبل التوجه إلى إقليم كردستان، وكانت نتائجها سلبية وخضع لفحوصات ثانية في اربيل وظهرت النتائج سلبية أيضاً. 
وتابع ان الفحوصات التي تجرى للوافدين الى الاقليم اظهرت حالتي اشتباه بـاصابة اثنين من افراد الحماية الخاصة لوزير الشباب والرياضة باعراض كورونا، وتم إعادتهما إلى بغداد لاجراء تحليلات مختبرية في احد المستشفيات بغية التاكد تماما من النتائج التي اظهرتها التحليلات المختبرية السابقة.