الحشد يمنع تسلل إرهابيي «داعش»

الثانية والثالثة 2020/06/01
...

بغداد / الصباح
 
كشف الحشد الشعبي، عن وضع خطة أمنية واسعة لمنع تعرضات عصابات داعش الإرهابية في أربع محافظات، في حين تمكنت القوات الأمنية في عمليات سامراء، من القبض على عدد من المطلوبين في صلاح الدين.
وقال المعاون لشؤون العمليات العسكرية لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو علي البصري، في تصريح صحفي: إن «عصابات داعش الإرهابية استخدمت التهويل الإعلامي في عملياتها التصعيدية، اذ أن هجماتها الأخيرة لم تكن بمستوى الخطورة الفعلية».
وأضاف البصري، أن «المواقع الأمنية القوية لا تستطيع العصابات الإرهابية استهدافها»، لافتا إلى «وضع خطة أمنية واسعة بمشاركة القوات الأمنية والحشد للشروع بها، لمنع أي محاولة تمدد لداعش في بعض المناطق، لاسيما في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين ونينوى».
وأشار البصري، إلى أن «الحشد يقوم بعمليات تعرضية مستمرة، ولن يسمح بأي محاولة لداعش للتمدد وتهديد المواطنين».
في غضون ذلك، تمكنت قوة من عمليات سامراء للحشد الشعبي، من تدمير أربعة أوكار تابعة لتنظيم داعش الاجرامي غرب سامراء.
وذكر بيان للحشد، تلقته «الصباح»، أنه «بناء على معلومات استخبارية دقيقة دكت قوات الاسناد المدفعي التابعة لعمليات سامراء للحشد أماكن تواجد داعش غرب سامراء».
وأضاف، أن «الضربات اسفرت عن تدمير أربعة أوكار لداعش وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين».
الى ذلك، ألقت القوات الأمنية في قاطع عمليات سامراء القبض على عدد من المطلوبين خلال عملية أمنية نفذتها شرق نهر الرصاصي جنوب شرق محافظة صلاح الدين.
واوضح قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري، لوكالة الأنباء العراقية «واع»، أن «قطعات قيادة عمليات سامراء باشرت عملية تفتيش وتطهير منطقة الكوش وأبو شعير بمساحة تبلغ 100 كم مربع شرق نهر الرصاصي في قاطع الفرقة الرابعة شرطة اتحادية وبمحورين للجيش والشرطة الاتحادية وبإسناد طيران الجيش وبمرافقة الجهد الهندسي».
وتابع، أنه «تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم، وحرق عدد من الاوكار وتفكيك عدد من العبوات في مناطق خالية من السكان وذات طبيعة جغرافية معقدة من دون خسائر».