الحشد يعتقل قياديين بـ{داعش} في نينوى

الثانية والثالثة 2020/06/02
...

بغداد/ الصباح 
 
تمكنت قوات الحشد الشعبي، من احباط محاولة تسلل عناصر داعش الارهابية في قاطع نفط خانه شمال ديالى، في حين تمكنت قوة اخرى من الحشد الشعبي من اعتقال قياديين اثنين بداعش أحدهما مسؤول المفخخات السابق لعصابات داعش الارهابية في نينوى. 
وذكر بيان لإعلام الحشد، تلقته " الصباح"، أن "قوة من اللواء الأول في الحشد الشعبي رصدت تحركات لعناصر داعش كانت تروم التسلل لقاطع مسؤولية النفط خانه، واستهداف الطريق الحيوية التي يسلكه الموظفون العاملون في المنشأة وتستخدمها القوات الامنية، حيث جرى استهداف الدواعش بقذائف الهاون عن بعد وتمشيط المنطقة بشكل كامل".
في غضون ذلك، كشفت قيادة شرطة ديالى، عن اعتماد ما اسمتها مفارز البساتين لتعقب خلايا داعش الاجرامية في الاحزمة الخضراء.
وقال مدير اعلام شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي في تصريح صحفي، ان "شرطة ديالى اعتمدت اسلوب مفارز البساتين وهي عبارة عن مفارز قتالية ذات كفاءة عالية ومدربة بشكل ممتاز من اجل تنفيذ عمليات نوعية واستباقية في عمق البساتين التي تشهد نشاط لخلايا داعش الارهابية خاصة في الاحزمة الخضراء القريبة من المدن ومنها بعقوبة".
واضاف المهداوي، ان "مفارز البساتين تاتي في اطار تغير مضامين الحرب على داعش واللجوء الى العمليات النوعية في ضرب اوكاره واصطياد قادته وانهاء اي وجود لهم".
وأشار مدير اعلام شرطة ديالى، إلى أن "المفارز نفذت بالفعل سلسلة عمليات في العبارة والمقدادية وجنوب بهرز مؤخرا في اطار تعقب اهداف مهمة لداعش". 
الى ذلك، تمكنت قوات الحشد الشعبي، من اعتقال قياديين اثنين بداعش أحدهما مسؤول المفخخات السابق للعصابة بالمحافظة.
واوضح بيان اخر، أن "قوة خاصة من استخبارات قيادة عمليات نينوى للحشد وبإسناد من سرية المهام الخاصة للواء 33 نفذت عملية نوعية قرب بادوش"، مبينا أن "العملية اسفرت عن اعتقال قياديين من داعش احدهما كان مسؤولاً عسكريا عن المفخخات في ما يسمى بولاية نينوى". بينما، اعتقلت قوة من اللواء 33 بالحشد الشعبي، عددا من زمر داعش الاجرامية في أيمن الموصل.
واشار البيان، الى أن "قوة من اللواء 33 بالحشد الشعبي نفذت، عملية استباقية بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة ومذكرات قبض في الجانب الأيمن من الموصل".
وتابع، أن "العملية اسفرت عن اعتقال عدد من الإرهابيين الدواعش وتم تسليمهم للجهات الأمنية المختصة".