{سامسونغ} تعتزم طرح نسخة مخففة لـ{غالاكسي إس20}

الأحد 14 حزيران 2020 170

{سامسونغ} تعتزم طرح نسخة مخففة  لـ{غالاكسي إس20}
 
 
سيول/ وكالات
 
 
تحت التطوير
وكانت الشركة الكورية قد أطلقت هواتف (غالاكسي إس20) في وقت سابق من العام الحالي، وخلال الأشهر الماضية كان يُتحدث عن كون سامسونغ تعتزم إطلاق نسخة مخففة من هواتف السلسلة.
وقال موقع (سام موبايل): إنه علم من مصادره أن نسخة جديدة من هاتف (غالاكسي إس20) تحت التطوير مع رقم الطراز SM-G780 للسوق العالمي، ورقم الطراز SM-G781 للسوق الأميركيَّة.
وبحسب الموقع، فإنَّ طراز SM-G780 سيتوفر في الأسواق العالمية مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G أو بدونها، في حين أن طراز SM-G781 سيتوفر فقط مع دعم شبكات 5G.
 
معالج سنابدراغون
وأشار الموقع إلى أنَّ مواصفات الهاتف ليست معروفة بعد، ولكنه توقع ألا تقل سعة ذاكرة التخزين الداخلية عن 128 غيغابايت، وبأنه سيعمل بواجهة المستخدم One UI 2.5 المبنية على نظام التشغيل أندرويد.
ولأن سامسونغ أطلقت هاتف (غالاكسي إس10 لايت) مع معالج سنابدراغون 855، وهو المعالج ذاته الذي أطلق به هاتف (غالاكسي إس10) في بعض الأسواق، توقع (سام موبايل) أنْ يأتي هاتف (غالاكسي إس20 لايت) مع معالج سنابدراغون 865.
 
Galaxy Tab S7
وتستعد سامسونغ لإطلاق خليفة حاسبها اللوحي الرائد للعام الماضي (Galaxy Tab S6) في شهر تموز من هذا العام، وأظهرت التسريبات السابقة حول الأجهزة اللوحية القادمة أنَّ العملاقة الكورية الجنوبية قد تقدم متغيرين من حيث الحجم لهذا العام، هما (Galaxy Tab S7) بشاشة بقياس 11 إنشًا و(+Galaxy Tab S7) بشاشة بقياس 12.4 إنش.
كما تم رصد جهاز (+Galaxy Tab S7) الأكبر حجمًا على موقع شهادات البلوتوث (Bluetooth SIG)، وهناك اعتقاد بأنَّ الحاسب اللوحي سيحتوي على دعم لشبكات الجيل الخامس (5G)، على الأقل في الولايات المتحدة وأوروبا.
وشارك الآن المسرب الشهير ستيف هيميرستوفر صاحب حساب (OnLeaks) على منصة تويتر – بالتعاون مع الشركة الفرنسية المصنعة للحافظات (Pigtou) – صورًا مصممة حاسوبيًا لحاسب (Galaxy Tab S7)، مما يمنحنا أول نظرة على منافس حاسب (iPad Pro) من آبل.
 
حافات قليلة السماكة
وتظهر التسريبات أن (Galaxy Tab S7) سيبدو متطابقًا تقريبًا مع حاسب العام الماضي (Galaxy Tab S6)، وسيحتوي على حافات قليلة السماكة حول الشاشة، مع كاميرا خلفية مزودجة، ومكان لوضع قلم (S-Pen)، مع وجود خطوط الهوائي في الأعلى والأسفل.
ويكشف تقرير من (Pigtou) عن الأبعاد الدقيقة لجهاز (Galaxy Tab S7)، بحيث يأتي بأبعاد 9.99 × 6.5 × 0.25 إنش مقارنةً مع 9.62×6.28×0.22 لحاسب (Galaxy Tab S6)، ما يعني أن (Galaxy Tab S7) سيكون أكبر وأسمك قليلاً من (Galaxy Tab S6) و (iPad Pro) بقياس 11 إنشًا الصادر هذا العام.
ويبدو أنَّ الاختلاف الرئيس بين (Galaxy Tab S7) و (iPad Pro) هو حقيقة أن آبل اختارت شكلًا مربعًا أكثر، في حين اختارت سامسونغ مظهرًا مستطيلًا أكثر.
ومن المنطقي أن تكون أجهزة أندرويد اللوحية أكثر ملاءمة للترفيه من الإنتاجية، بينما تهدف أجهزة آيباد إلى استبدال أجهزة الحاسب المحمولة إلى حد كبير، لذلك تبدو الشاشة المستطيلة أشبه بالهاتف عند مشاهدة فيلم.
 
تحسينات في الكاميرا
وفي حين أن التصميم لا يزال كما هو في الغالب، فإن سامسونغ غيرت موقع الكاميرا الأمامية، بحيث توجد الآن في الحافة العلوية عندما يكون الجهاز اللوحي في الاتجاه الأفقي.
ولم تنشر سامسونغ حتى الآن أي معلومات رسمية حول (Galaxy Tab S7) و (+Galaxy Tab S7)، ومع ذلك، يدور الاعتقاد بأن الأجهزة اللوحية ستحتوي على معالج (Snapdragon 865) الرائد من كوالكوم، وقد تتضمن تحسينات في قسم الكاميرا.
وبالإضافة إلى ذلك، تشير قائمة 3C الصينية المسربة إلى أن الجهاز اللوحي (Galaxy Tab S7) سيحتوي على بطارية بسعة 7760 ميلي أمبير، وهي أكبر قليلاً من بطارية (Galaxy Tab S6) بسعة 7040 ميلي أمبير.