الغلاب تبحث مع وزير الثقافة {تداخل الصلاحيات}

الثانية والثالثة 2020/06/17
...

 
بغداد / الصباح
 
 
بحثتْ رئيسُ لجنةِ الثقافةِ والسياحةِ والآثار النيابية مع وزير الثقافة والسياحة والاثار حسن ناظم تشريع قانون الوزارة الموحد وانهاء التداخل الحاصل في الصلاحيات.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية البرلمانية، تلقت "الصباح"، نسخة منه، ان "اللجنة بحثت خلال اللقاء تشريع قانون الوزارة وتوحيد الرؤى بشأن القوانين المتعلقة والخاصة بمجال السياحة والآثار، وملف الموظفين الذين تم تعيينهم من دون أن تخصص لهم رواتب". كما هنأت اللجنة برئاسة سميعة الغلاب ونائب الرئيس حمدالله الركابي وأعضاء اللجنة بشار الكيكي وعلي الحميداوي اثناء زيارتهم مبنى وزارة الثقافة الوزير حسن ناظم لتسلمه المنصب، فضلا عن مناقشة التنسيق المشترك بين اللجنة والوزارة والإسراع بتشريع قانون الوزارة الموحد من أجل انهاء التداخل الحاصل في الصلاحيات.
من جانبه، ذكر بيان للوزارة، ان الوزير استقبل مستشار مجلس النواب والمتحدث الرسمي شاكر حامد واستعرض معه تنفيذ عدد من المشاريع الثقافية.
وأضاف البيان ان "مستشار البرلمان شاكر حامد قدم شرحاً عن عددٍ من المعوقات التي تواجهُ تنفيذ المشاريع الثقافية التي تتبناها الوزارة"، معبراً عن ثقته بـ "قدرةِ الوزير على تجاوز هذه المعوقات من خلال دعمهِ لإقامةِ مدينةٍ ثقافيةٍ كاملة، لاسيما أنه أحد أهم رموز الثقافة العراقية".
من جهته أكد ناظم، أن "المرحلة المقبلة ستشهد اعتماد خطةٍ وزارية تشمل المؤسسات الثقافية والمثقفين والاطلاع عن كثب على أبرز احتياجاتهم وسبل النهوض بها".