نجوم عالميون يجمعون الأموال لمحاربة {كورونا}

الثلاثاء 30 حزيران 2020 92

نجوم عالميون يجمعون الأموال  لمحاربة {كورونا}
بروكسل/ أ ف ب
 
 
شارك نجوم من أبرزهم فرقة "كولدبلاي" والمغنية مايلي سايروس والممثلان دواين "ذي روك" جونسون وجنيفر هدسون، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في جمع أموال لتطوير لقاح ضد (كوفيد – 19) من خلال حفلة افتراضية.
وانضم نجوم عالميون في الموسيقى والسينما والرياضة والموضة إلى حفلة موسيقية على الإنترنت لتمويل البحث من أجل ابتكار لقاح للوباء وتوفيره للسكان الأضعف والأكثر فقرا في أنحاء الكوكب.
وقامت المفوضية الأوروبية بالتعاون مع منظمة "غلوبل سيتيزن" ومقرها في الولايات المتحدة، برعاية هذا الحدث الافتراضي الذي يهدف إلى جمع مساهمات مالية.
وفي المجموع، وفقا للاتحاد الأوروبي، أسهمت 40 حكومة في التحضيرات لهذه الحفلة التي افتتحتها فون دير لايين بإعلانها أنها حصلت على 6,15 مليارات يورو، بما في ذلك 4,9 مليارات يورو من بنك الاستثمار الأوروبي بالشراكة مع المفوضية.
وفي الرابع من أيار، خلال القمة الأولى التي نظمت لجمع الأموال، تعهد الاتحاد الأوروبي والحكومات والأثرياء المساهمة بنحو عشرة مليارات يورو، وهذا يجعل المبلغ الإجمالي 16 مليار يورو.
وقالت فون دير لايين في افتتاح هذا الحدث الافتراضي: "لن ننتهي من هذا الوباء حتى ينتهي في كل مكان. وهذا يعني مشاركة كل شخص لديه إمكان الوصول إلى الاختبارات والعلاجات واللقاحات...".
وفي هذا الإطار، نظم دواين جونسون حفلة افتراضية السبت بثت على الإنترنت شاركت فيها سلمى حايك وتشارليز ثيرون وفورست ويتكر وأنجيليك كيدجو.
كما شاركت في هذا الحدث ميليندا غيتس والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس.
النجوم العالميون في الموسيقى، والسينما والرياضة، والموضة انضموا إلى الحفلة الموسيقية على الإنترنت لتمويل البحث من أجل ابتكار لقاح للوباء، وتوفيره للسكان الأضعف والأكثر فقراً في أنحاء الكوكب، في حدث نظمته المفوضية الأوروبية بالتعاون مع منظمة "غلوبل سيتيزن" الخيرية، تحت عنوان "متحدون من أجل مستقبلنا".
وفي بث على الإنترنت قبل الحفل، قالت نجمة موسيقى البوب مايلي سايرس: "إن الفقراء والمهمشين هم الأشد تضرراً من الجائحة. وحثت المانحين الذين يتبرعون بالمال للفحوص والعلاجات واللقاحات على ضمان تطويرها بطرق تجعلها متاحة للجميع في كل مكان".
فيما قالت شاكيرا إن "الحفل سينقل صوت المواطنين بجميع أنحاء العالم الذين يطالبون قادة العالم بالمساعدة في وضع حد لكورونا، من خلال حثهم على الالتزام بمليارات الدولارات اللازمة لتقديم الاختبارات والعلاجات واللقاحات للجميع في كل مكان". وأضافت: "نحن نعلم أنه فقط من خلال الاتحاد من أجل العالم الذي نريده، يمكننا إعادة البناء نحو مستقبل أكثر صحة للجميع".
يُذكر أن عشرات الفنانين العالميين شاركوا في نيسان 2020، إحياء حفل موسيقي افتراضي على موقع يوتيوب، تحت عنوان "عالَم واحد: جميعاً في البيت"، تضمن أعمالاً موسيقية وغنائية وعروضاً كوميدية وشخصية، واستمر ثماني ساعات. 
جاء ذلك الحفل بتنظيم من منظمة الصحة العالمية و"غلوبال سيتيزن" غير الربحية، بهدف "تشجيع الناس حول العالم على البقاء في منازلهم؛ للحد من انتشار فيروس 
كورونا".