اختتام ورش عمل الاتحادات البارالمبية

الثلاثاء 30 حزيران 2020 127

اختتام ورش عمل الاتحادات البارالمبية
بغداد/ نبيل الزبيدي
 
اقامتْ الاتحادات البارالمبية ورش عمل مختلفة لمنتسبيها لاستغلال فترة التوقف الاجباري التي طرأت على الساحة الرياضية والإفادة من الاطلاع على أحدث القوانين والأنظمة المعتمدة من قبل الاتحادات القارية والدولية.
 
كرة السلة 
نظم الاتحاد المركزي بكرة السلة على الكراسي المتحركة ورشة عمل خاصة بقانون ومفردات اللعبة عبر منصة الانترنيت.
وقال نائب رئيس اللجنة البارالمبية ورئيس اتحاد كرة السلة على الكراسي خالد رشك لـ(الصباح الرياضي): لقد جرى التنسيق مع المحاضر المصري محمود عبد العزيز بصفته رئيس اللجنة الفنية والمسابقات في قارة افريقيا على اقامة ورش عمل يشارك فيها الحكام والمدربون واللاعبون لغرض الاطلاع على قوانين اللعبة فضلا عن تبادل الاراء والافكار، مؤكدا ضرورة الثقافة بقانون اللعبة اجل الابتعاد عن الوقوع باخطاء قد تؤثر في حرمان لاعبينا من المباريات لاسيما انه تنتظرنا العديد من الاستحقاقات الخارجية بعد انتهاء جائحة كورونا.
واثنى رشك على الجهود المبذولة من قبل مدربي ولاعبي المنتخب الوطني والشباب والرديف من خلال التواصل مابين المدربين واللاعبين عبر المنصة الالكترونية للتحضير وممارسة التدريبات للاعداد والحفاظ على اللياقة البدنية خلال فترة الحظر بسبب جائحة كورونا.
 
العاب قوى
أقام الاتحاد المركزي لألعاب القوى ورشة عمل متخصصة بالتصنيف الطبي والوظيفي لرياضيي الاعاقة عبر ( تطبيق زوم الألكتروني ) استمرت لساعتين ونصف وحاضر فيها الدولي السعودي محمد باقر الموسى وحضرها عدد كبير من المختصين برياضة اصحاب الاعاقة يتقدمهم الدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية فضلا عن عدد من المهتمين العرب برياضة البارالمبية واكاديميين ورياضيين واداريين.
وقال مدير الورشة رئيس اتحاد العاب القوى مهدي باقر:  لقد حققت الورشة نجاحا ملموسا من قبل الحاضرين والمتابعين بعد ان بذل المحاضر محمد الموسى جهودا كبيرا من ناحيتي الإبقاء والمعلومات الحديثة والتاريخية التي تطرق اليها والتي حصلت على استحسان جميع من حضر الورشة وشاركوا في طرح الأسئلة ومناقشتها مع المحاضر، مشيدا بحرص الاتحاد وجهود امين السر فراس سلمان والامين المالي حسن علي على نجاح هذه التجربة من خلال التواصل مع اصحاب الشأن ودعوتهم للمشاركة.
 
جودو المكفوفين
اختتم الاتحاد المركزي لجودو المكفوفين ورشة عمل تثقيفية بشأن القوانين والتطورات الخاصة باللعبة عبر منصة زووم الالكترونية والتي استمرت اربعة ايام وتضمنت محاضرات تحكيمية وتدريبية حاضر فيها حكام ومدربون دوليون.