{المشتركة} تكشف عن ستراتيجية لاعادة انتشار القطعات العسكرية

الأربعاء 01 تموز 2020 263

{المشتركة} تكشف عن ستراتيجية لاعادة  انتشار القطعات العسكرية
 
بغداد / واع / الصباح 
 
كشفت قيادة العمليات المشتركة، عن وجود رؤية وستراتيجية كاملتين لإعادة انتشار القطاعات الأمنية للقضاء على بقايا داعش الارهابي، بينما تمكنت قواتنا من القاء القبض على اربعة ارهابيين في مناطقة متفرقة بينهم عنصر كان يعمل بصفة جلاد .
في غضون ذلك اطلقت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، ، عملية أمنية لملاحقة فلول التنظيم في قاطع بحيرة حمرين 
بديالى.
وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع) امس الثلاثاء: إن”عملية إعادة توزيع القطاعات ،وما قامت به العمليات المشتركة من خطة لحصر العصابات الإرهابية، وما قام به الحشد الشعبي أيضا من عمليات مهمة في القضاء على الإرهاب ومطاردته، وكذلك القيام بعمليات نوعية في ديالى، جميعها أسهمت بشكل مباشر في استتباب الأمن 
بالمحافظة”.
وأوضح أن “قيادة العمليات المشتركة لديها تخطيط ورؤية وستراتيجية، بناءً على توجيه من القائد العام للقوات المسلحة ،الذي أصر على القضاء على الإرهاب أينما وجد”.
الى ذلك، افادت المديرية العامة للاستخبارات في بيان صحفي تلقت “الصباح” نسخة منه، بان مفارزها تمكنت من القاء القبض على اربعة ارهابيين، الاول في بغداد في منطقة حي الجهاد “بناءً على معلومات دقيقة، والصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة 1/ 4 إرهاب من محكمة استئناف نينوى”.
واضاف البيان، اما الثاني، فقد القي القبض عليه في كركوك في قضاء الحويجة، وهو شقيق ومعاون ما يسمى «مسؤول ديوان الحسبة» لقاطع العباسي، مبينةً أنه اعترف بقيامه في وقت سابق بجلد وتعذيب مواطنين و»رجمهم حتى الموت» .
وفي حين اشارت مصادر مطلعة، الى القاء القبض على ارهابيين اثنين في القائم، احدهما كان يعمل في الجباية لعصابات داعش الإرهابية، ذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقته « الصباح» أن “قوات اللواء الرابع شرعت بعملية تطهير للقرى ( قرية الخرايب الاولى ،قرية الخرايب الثانية ، قرية علي المالح ) المحاذية لقاطع المسؤولية في بحيرة حمرين في ديالى”.