بايدن يترقب بلهفة مناظراته مع ترامب

الخميس 02 تموز 2020 215

بايدن يترقب بلهفة  مناظراته مع ترامب
واشنطن / وكالات
 
 
قال المرشح الرئاسي الديمقراطي الأميركي جو بايدن: إنه «بالكاد يطيق الانتظار لاختبار قدراته الإدراكية والذهنية ومقارنتها بنظيرتها لدى الرئيس دونالد ترامب أثناء مناظرات الخريف» .
وفي رده على سؤال صحفي بشأن ما إذا كان يعاني من تدهور في أدائه الذهني بسبب تقدمه في السن، قال بايدن: «لقد اختبرت قدراتي الإدراكية وأنا أختبرها دائما، كل ما عليك فعله هو مشاهدتي، وأنا بالكاد أطيق الانتظار قبل مقارنة قدراتي الذهنية مع قدرات منافسي».
وكانت حملة الرئيس ترامب شككت في اللياقة العقلية لبايدن، مشيرة إلى أن المرشح الديمقراطي ظهر في العديد من المناسبات وهو يتلعثم في الكلام ويعاني من عسر في التلفظ، ما يدل على تدهور ذهني وفقا لترامب وحملته.
من جانب آخر، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه سيستخدم حق النقض ضد مشروع قانون ميزانية الدفاع الأميركية الذي نص على إعادة تسمية القواعد العسكرية التي سميت بأسماء جنرالات العبيد الجنوبيين، وقال ترامب في تغريدة على صفحته في «تويتر»: «سأستخدم حق النقض ضد مشروع قانون ميزانية الدفاع إذا تضمن تعديل إليزابيث بوكاهونتاس وارين، والذي سيؤدي إلى إعادة تسمية (وأشياء أخرى سيئة)، لفورت براغ، وفورت روبرت إدوارد لي، والعديد من العسكريين الآخرين، القواعد التي ربحنا منها حربين عالميتين».
وفي وقت سابق، وافقت لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الأميركي على ميزانية لوزارة الدفاع تبلغ 740 مليار دولار، وما زال يتعين المصادقة على مشروع الميزانية من قبل أعضاء مجلس الشيوخ، قبل أن يمر للتصويت عليه في مجلس النواب، وبعد ذلك يتم التوقيع على المشروع من قبل الرئيس دونالد ترامب.
ومن بين المقترحات التي يتضمنها مشروع ميزانية الدفاع الجديدة، إعادة تسمية القواعد العسكرية، التي تحمل أسماء جنرالات جنوبيين شاركوا في الحرب الأهلية الأميركية بين 1862 و1865، وكان معظمهم من المدافعين عن نظام 
الرق والاستعباد.