الأقاليم النيابية تطلب إشراكها في تقييم الحكومات المحلية

الخميس 02 تموز 2020 251

الأقاليم النيابية تطلب إشراكها في تقييم الحكومات المحلية
بغداد / الصباح
 

تستعد لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية لتقديم مقترح لمكتب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يقضي باشراك اعضاء اللجنة مع اللجنة الحكومية الخاصة بتقييم اداء وعمل الحكومات المحلية.
وأوضح عضو اللجنة اسعد المرشدي، في حديث  لـ»الصباح»،  انه سيقدم مقترحا لمكتب رئيس الوزراء لاشراك عضو من اعضاء لجنة الأقاليم النيابية للعمل مع اللجنة الحكومية التي اوعز بتشكيلها لتقييم عمل الحكومات المحلية والاجهزة الادارية في المحافظات،  معلنا ذلك بامر رئيس الوزراء بتقييم اداء وعمل الحكومات المحلية.
ودعا المرشدي رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى اشراك عضو مستقل من اللجنة النيابية كي لا يؤثر فيه حزبه في التقييم، لافتاً إلى ان اشراك اللجنة النيابية سيكون داعما للجنة الحكومية المشكلة لانها تمتلك معلومات كافية وواسعة عن عمل الحكومات المحلية واجهزتها التنفيذية ومكامن الفساد والمشاريع المتعطلة والمتلكئة والمحافظين المتحزبين عن المحافظين غير المتحزبين.  
وشدد المرشدي على ضرورة أن يستفيد رئيس الوزراء من هذه المعلومات ويشرك احد اعضاء اللجنة النيابة مع اللجنة الحكومية لتقييم اداء المحافظات، مبيناً ان الاسبوع المقبل سيشهد تقديم كتاب رسمي لمكتب رئيس الوزراء باشراك اي عضو من اعضاء اللجنة النيابية وسنكون جاهزين للعمل كمتطوعين في تقييم اداء الحكومات.