النفط: خزين كبير من مختلف المشتقات بالمستودعات

الخميس 02 تموز 2020 218

النفط: خزين كبير من مختلف  المشتقات بالمستودعات
 
بغداد / طارق الاعرجي            
 
 
افصحتْ وزارة النفط عن امتلاكها لخزين كبير من مختلف المشتقات ضمن مستودعاتها، وبينما اكدت استمرار عمل محطات التعبئة خلال مدة الحظر، افادت بأن مجموع ما جهزته للاراضي الزراعية بمحافظة نينوى من مادة زيت الغاز، بلغ 25 مليون لتر وبالسعر المدعوم.
وقال وكيل مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية بالوزارة حسين طالب في حديث خاص لـ «الصباح»: ان شركته تمتلك خزينا كبيرا من مختلف المشتقات لاسيما البنزين، منوها باستمرار عمل محطات التعبئة خلال ساعات الحظر، اذ يستمر عمل الاهلية منها على مدار الساعة، اما الحكومية في بغداد والمحافظات، فانها تعمل اسوة بالدوائر الحكومية المستثناة من الحظر. واشار الى استمرار الشركة بتوفير مختلف المشتقات للمواطنين والمؤسسات الحكومية، اذ بلغ مجموع ما جهزته خلال الايام القليلة الماضية لطيران الجيش والقوة الجوية  اربعة ملايين لتر من منتوج وقود الطائرات، بما يضمن توفير كل ما تحتاجه القطعات العسكرية لإنجاز مهامها على اتم وجه، مؤكدا ان الكمية التي جُهزت تغطي الحاجة الفعلية وحسب احتياجها.
وبين طالب ان شركته نجحت ايضا خلال المدة نفسها، بتجهيز محافظة نينوى بأكثر من 25 مليون لتر من زيت الغاز للمساحات الزراعية القابلة للحصاد الميكانيكي لمحصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الحالي بالسعر المدعوم البالغ 400 دينار للتر، وضمن جهودها لدعم القطاع بالمحافظة، مؤكدا دعم الشركة لجميع القطاعات المهمة في البلاد ومنها الزراعي، مشيرا الى انها ستستمر بمنح الحصص المطلوبة من زيت الغاز وإكمال الإجراءات التجهيزية اللازمة لذلك.
وبشأن جهود الوقاية من جائحة كورونا، افاد بأن الشركة ولضمان سلامة العاملين والمواطنين على حد سواء بجميع فروعها ببغداد والمحافظات،  قد اقامت حملة تعفير واسعة لمنافذها التوزيعية ومقرات عملها، منوها بأنها شملت جميع محطات الوقود ببغداد والمحافظات.