ترامب يخطط لتجمع انتخابي جديد في نيوهامشير

الثلاثاء 07 تموز 2020 177

ترامب يخطط لتجمع انتخابي جديد في نيوهامشير
واشنطن / وكالات 
 
 
أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يخطط لتنظيم تجمع انتخابي جديد في ولاية نيوهامشير يوم السبت المقبل، وأشارت الحملة إلى أن التجمع من المقرر أن يعقد بمطار بورتسموث الدولي، وسيتم خلاله توزيع الكمامات الطبية ومواد التعقيم بين المشاركين، نظرا لخطر فيروس كورونا.
ويشير مساعدو ترامب، إلى أنه يسعى للتركيز على قدرته على قيادة اقتصاد البلاد إلى التعافي بعد أزمة كورونا، وحشد تأييد من خارج المعسكر المحافظ التقليدي، وذلك على خلفية انخفاض شعبيته.
وسيكون ذلك ثاني تجمع انتخابي لأنصار ترامب بعد انعقاد الأول في مدينة تالسا بولاية أوكلاهوما مؤخرا، الذي جذب حشدا أقل مما كان يتوقعه مستشارو حملته الانتخابية.
من جانبه، قال مسؤول صحي أميركي، إنه من غير الواضح هل سيكون عقد مؤتمر الحزب الجمهوري على المستوى الوطني في جاكسونفيل الشهر المقبل آمنا، في ظل تسجيل فلوريدا إصابات قياسية بفيروس كورونا. ونقل الحزب الجمهوري معظم أنشطته الانتخابية من تشارلوت إلى جاكسونفيل، بعد معركة بشأن مخاوف صحية بسبب فيروس كورونا، بالرغم من أن روي كوبر حاكم ولاية نورث كارولاينا ينتمي للحزب الديمقراطي.
ومع تسجيل أعداد قياسية من الإصابات بالفيروس في المدينة وبأنحاء فلوريدا، تم توجيه السؤال إلى مفوض إدارة الأغذية والدواء الأميركية ستيفن هان، إذا كان من الآمن إقامة تجمع كبير في غضون سبعة أسابيع، وقال هان: "أعتقد بأنه من المبكر قول ذلك، سيكون علينا معرفة كيف ستتطور الأمور في فلوريدا وأماكن أخرى بأنحاء البلاد"  .