اختتام الدورة التدريبية الدولية بالكيك بوكسينغ

الأربعاء 08 تموز 2020 240

اختتام الدورة التدريبية الدولية بالكيك بوكسينغ
بغداد / حيدر كاظم
 
اختتمت دورة المدربين الدولية التي اقامها الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ وبالتعاون مع الاتحاد الدولي (WAKO) عبر المنصات الالكترونية (تطبيق زووم)، واستمرت لمدة 3 ايام بمشاركة 512 رياضيا مثلوا 16 دولة عربية.وقال مسؤول المكتب الاعلامي لاتحاد الكيك بوكسينغ احمد رحيم في تصريح خص به (الصباح الرياضي) : ان الدورة التدريبية التي أقيمت عبر تطبيق (زووم) تناولت العديد من الجوانب التي تخص رياضة الكيك بوكسينغ وابرزها اسس ونظريات التدريب واساليب اللعبة والاصابات، والمنشطات واثرها السلبي في اللاعبين، فضلا عن الطرق التدريبية ومواصفات وسمات المدرب الناجح واهم السبل لتحقيق الانجاز. 

واوضح انها تميزت بمشاركة 512 مدربا مثلوا 16 دولة عربية بواقع (171 من المغرب) و(91 من الاردن) و(41 من العراق) و(37 من الجزائر) و(34 من سوريا) و(29 من فلسطين) و(25 من مصر والسعودية) و(14 من تونس وليبيا) و(13 من اليمن) و(12 من البحرين) و(2 من الكويت والسودان) و(1 من لبنان والامارات).
واشار إلى أن المحاضرين في الدورة هم كل من رئيس الاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ د. باسل الشاعر، وعميد كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك الاردنية سابقا أ. د. فايز ابو عريضة، ورئيس منظمة مكافحة المنشطات الاردنية وغرب اسيا وعضو لجنة مكافحة المنشطات في المجلس الاولمبي الاسيوي أ. د. كمال الحديدي، ورئيس اتحاد الطب الرياضي الاردني ونائب رئيس الاتحاد العربي لطب الرياضة د. مازن قاقيش، والخبير الدولي وعضو لجنة المدربين بالاتحاد الاردني جواد خويا، والخبير في علم التدريب ورئيس مؤسسة جلوبال الكندية د. محمد التايه، ورئيس لجنة المدربين في الاتحاد الدولي دايمي اكن، وعضو لجنة الاتحاد الدولي ورئيس لجنة المدربين بالاتحاد العربي الماستر عيسى ابو نصار، اضافة الى عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي د. نزار طالب، وعضو لجنة المدربين في الاتحاد العربي د. هوبير عبد الله.