(GE) تنظم منتداها بمشاركة ١٣٠ شركة

الاثنين 13 تموز 2020 176

(GE) تنظم منتداها بمشاركة ١٣٠ شركة
بغداد/ متابعة
 
 
نظمت "جنرال الكتريك" "منتدى شراكات جنرال الكتريك لطاقة الغاز" في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا 2020، بمشاركة اكثر من 130 مؤسسة من اكثر من 30 دولة. لتحديد الفرص المتاحة والتصدي للتحديات التي تعترض سير العمليات الهندسية الموجهة نحو تقديم مصادر اكثر نظافة لتوليد الطاقة الكهربائية وتيسير الوصول اليها، نظراً لاهميتها الكبيرة للمجتمعات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا وخارجها واعتماد الافراد عليها في شتى ميادين حياتهم.
وقدمت الشركة دعمها لتطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة في العراق منذ اكثر من 50 عاماً. وساعدت منذ عام 2011 في تزويد القطاع في البلاد بما يصل الى 15 ميغاواط من الطاقة الكهربائية في مواقع عديدة بما في ذلك 1.4 ميغاواط في المناطق المتضررة من الصراعات على غرار ديالى والموصل. واسهمت الشركة ايضاً بتأمين اكثر من 2.4 مليار دولار لتمويل المشاريع في قطاع الطاقة في العراق بالتعاون مع وكالات ائتمان الصادرات، والبنوك التجارية، والمؤسسات الاخرى.
وانطلقت الفعالية السنوية افتراضياً للمرة الاولى استجابةً لتفشي جائحة "كوفيد - 19"، وتخللتها جلسات حية ودورات تدريبية عبر الانترنت وجلسة تفاعلية للاسئلة والاجوبة، علاوة على لقاءات فردية وشخصية مع الموردين. وغطى المنتدى مواضيع متنوعة تضمنت: السلامة والامتثال؛ وديناميكيات السوق الاقليمية؛ ودور الغاز في تطور قطاع الطاقة؛ وسلسلة التوريد ومصادره؛ والعمليات والتميز في تنفيذها؛ وخدمات المنتج الاقليمية؛ وشراكات الهندسة وعلاقات التعاون.
وفي هذا السياق، قال جوزيف انيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة اعمال خدمات الطاقة وانظمة الطاقة الغازية لدى الشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا: "تنطوي شراكاتنا مع الموردين الرئيسين على اهمية كبيرة لسير اعمالنا، حيث يقدمون الدعم اللازم لتحقيق رؤية الشركة وهدفها المتمثل في تأسيس عالم افضل للجميع. ويؤكد المنتدى التزامنا الجاد والمستمر بتعزيز سلسلة التوريد الاقليمية وتطويرها، ودعم مبادرات التصنيع والخدمات والاصلاح والبناء والبحوث المستمرة، والمساعدة في تحقيق اهداف التنمية الوطنية لدفع عجلة التنوع الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل".