الصحة تضاعف جهودها لتزويد المستشفيات بالأوكسجين

الثلاثاء 14 تموز 2020 146

الصحة تضاعف جهودها لتزويد المستشفيات بالأوكسجين
 
 
بغداد/ الصباح
 
أكدت وزارة الصحة والبيئة عملها المتواصل على سد احتياجات المؤسسات الصحية من الاوكسجين والمستلزمات الطبية، لتأمين انقاذ المصابين بفيروس كورونا، في وقت ناقشت فيه صحة الرصافة عودة بعض المستشفيات لعملها الاعتيادي بعد نقل حالات كورونا إلى ردهات العزل.
وفي غضون ذلك، دعت مفوضية حقوق الإنسان إلى تأمين المستلزمات كافة لتقليل الإصابات الحاصلة بالجائحة بين الملاكات الطبية والصحية، بينما افتتحت العتبة العباسية المقدسة ردهة رابعة لمصابي الفيروس في محافظة كربلاء.  
وذكر بيان لوزارة الصحة، تلقته «الصباح» أن «الوزير حسن التميمي ترأس اجتماعا مع لجنة الصحة والبيئة البرلمانية لمناقشة خطوات الوزارة لمواجهة فيروس كورونا، إذ قدم عرضا وافيا بالاجراءات المتخذة والبروتوكولات المعتمدة لعلاج المرضى في المستشفيات، فضلا عن الاستمرار بجهود التوعية بخطورة هذا الفيروس واهمية التباعد الاجتماعي والالتزام بالتعليمات الوقائية.
واكد التميمي خلال الاجتماع العمل على سد احتياجات محافظة ذي قار ومتطلبات عمل المستشفيات لمواجهة جائحة كورونا، ومنها انشاء معمل للاوكسجين بشكل عاجل لتوفيره بشكل دائم وعدم حدوث أي نقص، فضلا عن استمرار العمل في المستشفى التركي واتخاذ الاجراءات العاجلة باستمرار اعمال البناء من اجل انجازه بأسرع وقت ممكن، وكذلك الاستمرار بدعم دائرة صحة ذي قار بالتخصيصات المالية والمستلزمات الطبية ورفدها بالاوكسجين
الكافي.