الهند تحظر المزيد من التطبيقات الصينية

الثلاثاء 28 تموز 2020 264

الهند تحظر المزيد من التطبيقات الصينية
نيودلهي/ وكالات
حظرت الهند المزيد من التطبيقات الصينية الإضافية، ويأتي ذلك بعد أنْ حظرت الحكومة الهندية في أواخر الشهر الماضي 59 تطبيقًا طورتها الشركات الصينية على أساس أنها تشكل تهديدًا لأمن البلاد.
ويستهدف الحظر الجديد لوزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند 47 تطبيقًا صينيًا إضافيًا كانت تسهل الوصول إلى الخدمات المحظورة سابقًا، مثل (TikTok) و(Cam Scanner).
وتتضمن التطبيقات الصينية الجديدة التي سيتم حظرها (Cam Scanner Advance)، ومن المتوقع أن تصدر نيودلهي بيانًا رسميًا قريبًا وسط التوترات الجيوسياسية المشتعلة بين العملاقين الآسيويين.
وكان ينظر إلى الحظر الهندي المفروض على 59 تطبيقًا، الذي أثر على (TikTok) و (WeChat) و (ShareIt) و (UC Browser)، أواخر الشهر الماضي على أنه أحدث مواجهة بين الدولتين الأكثر سكانًا في العالم.
وأمرت الحكومة شركات الاتصالات بمنع الوصول إلى جميع تلك التطبيقات وكذلك مواقعها الإلكترونية ذات الصلة بعد وقت قصير من إعلان القرار علنًا من خلال بيان صحفي. كما وجهت غوجل وآبل إلى إزالة التطبيقات المحظورة من متاجر التطبيقات الخاصة بها في البلد.
واكتسبت المشاعر المعادية للصين زخمًا كبيرًا في الهند في الأشهر الأخيرة، وتصاعدت الأمور عندما قتل أكثر من 20 جنديًا هنديًا في اشتباك عسكري في جبال الهيمالايا الشهر الماضي.
وكان لدى (TikTok) و (Club Factory) و (UC Browser) والتطبيقات الأخرى مجتمعة أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا في شهر أيار، وذلك وفقًا لبيانات واحدة من أفضل شركات إحصاءات الهواتف المحمولة.
وتأتي الخطوة اليوم في الوقت الذي تفكر فيه الحكومة الهندية في تقييد الوصول إلى العديد من التطبيقات والخدمات الصينية.