النزاهة تستقدم مدير عام صحة نينوى

الثانية والثالثة 2020/07/28
...

بغداد / الصباح
 
كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، عن إصدار قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة نينوى أمر استقدام بحق المدير العام لصحة المحافظة لمخالفته ضوابط خلية أزمة جائحة "كورونا".
وذكر بيان للهيئة، تلقته "الصباح"، ان "ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في المحافظة، نفذت عملية ضبط بموجب مذكرة قضائية لـ(12) طبلة لمحجوزين ووافدين من خارج المحافظة تم إخراجهم من الحجر من دون إجراء الفحص المختبري، وحجزهم مدة (14) يوما خلافا لضوابط ومقررات خلية الأزمة المركزيـة الخاصة بجائحة كورونا".
واضاف البيان، ان " المديرية نظمت محضر ضبط أصولي بالمبرزات، وتم عرضه على قاضي التحقيق المختص الذي أصدر أمر الاستقدام؛ استنادا إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات".
وفي سياق منفصل، ذكرت الدائرة في بيان اخر، أن "مديرية تحقيق هيئة النزاهة في نينوى، تمكنت من ضبط موظف في الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية – الهيئة الغربية فرع المحافظة، متلبسا باستحصال مبالغ مالية لمصلحته الشخصية من المواطنين أكثر من السعر الرسمي مقابل تزويدهم بالوقود"، لافتا إلى "عرض المتهم على قاضي التحقيق المختص صحبة الأموال المضبوطة بحوزته، إذ قرر القاضي توقيفه وفق أحكام المادة (315) 
عقوبات".