إذاعة كربلاء تواصلُ بث برامجها عن الجائحة يومياً

الأربعاء 29 تموز 2020 185

إذاعة كربلاء تواصلُ بث برامجها عن الجائحة يومياً
كربلاء/ علي لفتة
 
 
منذ أن بدأت اولى الاصابات بفيروس كورونا بدأت إذاعة المحافظة التي تبث من داخل مبنى محافظة كربلاء بتوجيه العديد من برامجها لتكون في خدمة التوعية الصحية من أجل التقليل من عدد الاصابات وزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين
قال مدير اعلام المحافظة والاتصال الحكومي الصحفي عبد الامير الكناني ان "جائحة كورونا غيرت الكثير من المفاهيم مثلما غيرت الكثير من العادات والتصرفات والسلوكيات العامة والخاصة".
 واضاف "لذا ولكونها أمراً جديداً ومفروضاً على الناس، فان الحاجة ضرورية لاعلام موجه في هذه الحالة يكون مجدياً لزيادة الوعي الصحي وتعريف المواطنين بمخاطر الاستهانة بالفيروس"، واشار الى أن "إذاعة المحافظة واغلب دوائر المحافظة ايضاً بدأت منذ البواكير الاولى لظهور اصابات في المحافظة بإعداد برامج خاصة في هذا الاتجاه وهو جزء من واجب الاعلام في هذه المرحلة، خاصة ان الإذاعة تعد واجهة المحافظة وترابط العلاقة بين المواطن والمسؤول".
بينما قال مدير الاذاعة الصحفي محمد رزاق "منذ بداية الوباء اطلقنا هاشتاك ( وعينا الصحي .. وقايتنا من كورونا) ومن ثم واكبنا آخر الارقام والاحصائيات على رأس كل ساعة من خلال بث رسالة صوتية لمدة خمس دقائق يبث خلالها الوعي الصحي وآخر التطورات وطرق الوقاية وأساليب التعقيم بالتعاون والتنسيق مع الدوائر المعنية كدوائر الصحة وقيادة الشرطة وغيرها".
 واضاف انه "تم تخصيص ساعة خدمية يومياً في النشرة الصباحية المباشرة (صباح المحافظة) لاستضافة متخصصين في المجال الصحي يومياً، اضافة الى تخصيص الساعة المسائية المباشرة (مساء الاحبة) للغرض ذاته". 
ولفت الى أن "الصفحة الرسمية لإذاعة المحافظة تم تخصيصها ايضاً لبث الوعي الصحي وآخر الاخبار العالمية والعربية والعراقية في ما يتعلق بالجائحة فضلاً عن الترويج للأرقام الساخنة التي اعلنتها مديرية صحة كربلاء والاجهزة الامنية في المحافظة ومتابعة كل ما يصدر عن خلية الازمة اولا بأول ونشر توصياتها ومقرراتها وتحويل مضمونها الى فواصل توعوية، اضافة الى التركيز على اهم توصيات خلية الازمة في المحافظة وبثها في الاذاعة بتوجيه من محافظ كربلاء وذلك من خلال رصد تصريحاته على وسائل الاعلام المسموعة والمرئية وبثها في الاذاعة". 
وبين انه "تم تشكيل خلية ازمة مصغرة بالإذاعة بالتعاون مع مجموعة من الاعلاميين لغرض بث الوعي الصحي في المحافظة ورصد الحالات السلبية ومناقشتها مع المختص وذكر أن أكثر من ساعتين يتم فيهما بث البرامج التوعوية المباشرة، اضافة الى نشرات الاخبار التي خصص معظمها لتتبع اخبار الجائحة ساعتين يومياً".