{صناع الأمل}.. نصبٌ يخلد تضحيات الملاكات الطبيَّة

الخميس 30 تموز 2020 152

{صناع الأمل}.. نصبٌ يخلد تضحيات الملاكات الطبيَّة
الصباح/ رشا عباس 

تخليداً لتضحيات الجيش الابيض في مواجهة وباء "كورونا"، افتتح أمس الأربعاء في محافظة ذي قار نصب "صناع الامل" امام بوابة مركز الناصرية للقلب بتوقيع الفنان ماجد غني بالتعاون مع زميله فلاح حسن السهلاني. 

يجسد النصب الذي يبلغ ارتفاعه 220 سم ممرضاً وممرضة يقومان بتقديم الرعاية الصحية للمرضى ويحملان المعقمات واجهزة التنفس التي هي بمثابة الحياة بالنسبة للمريض.
ماجد بعد أن تعرضت والدته وأحد اخوته الى الاصابة بفيروس كورونا، وخلال تواجده معهم في المستشفى، لاحظ جهود الملاكات الطبية في متابعتهم للمرضى ولفتت انتباهه التضحيات المقدمة من قبل الأطباء لمكافحة هذا الوباء ، حينها قرر تكريم تلك الملاكات بإنشاء عمل يذكر الناس بهم ويوثق ما قدموه من جهود، قائلاً في حديثه لـ"الصباح" :" لسنوات مضت كنت ضمن الملاك العامل في دائرة صحة ذي قار، بالرغم من أن اختصاصي ليس تمريضياً لكني كنت قريباً من مقدمي الخدمة، اغطي نشاطاتهم وأنقلها للمجتمع، لم أجرب شعور متلقي الخدمة سابقاً ، لكن عندما تعرض أخي الطبيب الى الإصابة والذي نقل العدوى بدوره الى والدتي ،هنا انتقلت لفريق متلقي الخدمة الصحية، حيث رافقت والدتي وأخي في رحلة علاجهما التي امتدت الى أكثر من خمسة عشر يوماً توزعت بين المستشفى والبيت".
وبين " خلال تجربتي هذه اكتشفت العالم الأبيض رجاله ونساءه المخلصين، أولئك الملائكة الذين يحلقون حول المرضى بحب وحرص يزرعون الأمل في النفوس العليلة ويرفعون المعنويات".
واضاف: فكرتي جاءت بمثابة تقديم شكر وعرفان الى هذه الشريحة الذي ضحت بحياتها من اجل سعادة الناس وشفائهم وتخفيف معاناتهم، لا سيما الكبار في العمر وهم يستقبلونهم بحب ويتعاملون معهم بود واحترام".
 موضحاً أن "تلك الازمة استطاعت اظهار معادن الناس ووعيهم في تخطي الازمات التي تواجه البلد، سواء كانت صحية او امنية او اجتماعية من جهة وابراز ثقافة التباعد الاجتماعي والوعي الصحي من جهة اخرى بواسطة الفنون التي سلطت الضوء على تلك الازمة، سواء بالرسم والنحت اوالموسيقى وغيرها.