الاتصالات لـ { الصباح »: إحالة مهربي الانترنت الى القضاء

الخميس 30 تموز 2020 336

الاتصالات لـ { الصباح  »: إحالة مهربي  الانترنت الى القضاء
بغداد/ اسراء السامرائي
كشفت وزارة الاتصالات عن القيام بمحاسبة المهربين لسعات الانترنت قضائيا كاحدى النتائج المتحققة لعمليات الصدمة، التي جرت بالتعاون مع جهازي الامن الوطني والمخابرات، فضلا عن استعدادها للقيام بجولات في عموم المحافظات .
 

وقال مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة باسم الاسدي في حديث خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الوزارة لم توقف الجولات الخاصة بعمليات الصدمة والتفتيش الميداني على المواقع غير القانونية الخاصة بتهريب سعات الانترنت.
واضاف: ان اهم النتائج المترتبة عن عملية (الصدمة) التي اطلقتها الوزارة وبالتعاون مع الجهات الساندة، هي ايقاف عمل اكبر موقع لتهريب سعات الانترنت كانت حينها في جبل (مروار) بقضاء خانقين ما اسهم بايقاف التهريب وتغطية المنطقة بخدمة انترنت منظمة وقانونية من الوزارة. 
واردف الاسدي ان وزارته ومن خلال مساندة جهازي الامن الوطني والمخابرات، احالت عشرات الاشخاص المسؤولين عن تهريب سعات الانترنت الى القضاء، اذ تعمل الاجهزة الامنية بعد احباط كل عملية تهريب عبر عمليات الصدمة منذ انطلاقها لغاية الان، على القاء القبض على المتورطين بذلك، وكذلك قيام وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات بالاجراءات الفنية للموقع المكتشف لايقاف عمليات التهريب من خلال خبراء متخصصين بهذا الجانب. 
وتابع: ان جميع محافظات البلاد مشمولة بالجولات الخاصة بعمليات الصدمة لاسيما ان عمليات التحري ما زالت مستمرة في نينوى وديالى وكركوك، حيث تم تحديد مواقع التهريب الخاصة بذلك لباقي المحافظات وهناك توقيتات معينة لكل موقع على خارطة مراحل عمليات الصدمة للدخول اليها وايقاف التهريب بنجاح لتحقيق الاهداف المرجوة من الصدمة. 
وكشف مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ان عمليات التفتيش مستمرة لحين ادخال مشروع بوابات النفاذ الضوئي للخدمة الذي عده اهم المشاريع الخاصة بتنظيم ادخال سعات الانترنت وايصالها للمستخدمين قانونيا، منوها بان وزارته نسقت مع الحكومة الاردنية لزيادة سعات الانترنت الدولية عبر منفذ طريبيل
 الحدودي.
واكد انه تم الاتفاق على ذلك كأحد الاستعدادات المستقبلية لاطلاق خدمة الـ 4G  والتحول نحو خدمات الكيبل الضوئي الـ (Ftth) مما يتطلب مضاعفة سعات الانترنت الداخلة لتتلاءم مع حاجة المستخدمين واستخدام خدمة الانترنت عبر المنظومات رقمية اكثر حداثة