النزاهة تضبط منتحلي صفة «جباة» في صلاح الدين

الخميس 30 تموز 2020 333

النزاهة تضبط منتحلي صفة «جباة» في صلاح الدين
 
بغداد / الصباح
نفذ فريق من  دائرة التحقيقات التابعة الى هيئة النزاهة الاتحادية، ثلاث عمليات ضبط في الطرق الرابطة بين محافظتي صلاح الدين وكركوك والعاصمة بغداد.
وقالت الدائرة في بيان تلقته”الصباح”،  ان الفريق تمكن من ضبط (8) اشخاص متلبسين وهم يقومون باستحصال جبايات من سيارات الحمل المارة عبر الطريق الرابط بين محافظتي بغداد وكركوك قرب قضاء امرلي، مبينا انه تم ضبط المبالغ المالية التي استحصلوها من خلال عملهم غير القانوني.
واشارت الدائرة الى تنفيذ عملية اخرى في المدخل الشرقي لمدينة تكريت تم خلالها ضبط شخص يدعي انتسابه الى احدى النقابات، اذ يقوم بجمع مبالغ مالية من سيارات الحمل التي تدخل مدينة تكريت عبر ذلك المدخل، وتم ضبط المبالغ المالية والختم والدفاتر والوصولات التي كانت بحوزته. واكدت الدائرة، ان الفريق واثناء عودته من العملية الأولى إلى مركز المحافظة قام بضبط متهمين في المكان ذاته الذي تمت فيه العملية الثانية متلبسين بممارسة الاعمال غير القانونية نفسها باستحصال مبالغ مالية من سيارات الحمل المارة عبر المدخل الشرقي لمدينة تكريت من جهة محافظة كركوك، منوهة الى انه تم تنظيم محاضر ضبط اصولية في العمليات المذكورة سابقا وعرضها مع المتهمين على قاضي التحقيق، الذي قرر توقيفهم وفق احكام المادة 240 عقوبات.