الكعبي مهنئاً الشعب العراقي بالعيد: يجب التحلّي بالوعي والمسؤولية والالتزام بالإجراءات الصحية

الخميس 30 تموز 2020 305

الكعبي مهنئاً الشعب العراقي بالعيد: يجب التحلّي بالوعي والمسؤولية والالتزام بالإجراءات الصحية
بغداد/ الصباح 
 
هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي الشعب العراقي وأسر الشهداء والجرحى والعالم الإسلامي اجمع، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى العلي القدير ان يرفع بلاء جائحة كورونا عن كل العالم ويعم الأمن والسلام في كل انحاء الأرض.
وذكر الكعبي في بيان له، ان "الظروف الاستثنائية التي رافقت أيام الأعياد هذا العام من حظر للتجوال والتقيد في الممارسات والشعائر الدينية، او اللقاء بالاهل والاحبة والاقارب، ما هي إلا دعوة ربانية لنبذ التفرقة والعنف وسفك الدماء ودعوة للسلام والتآزر والتعاون" .
وأكد ان "بلدنا العراق كان وما زال وسيبقى بلدا قويا مقتدرا بإذن الله، وما مرت وتمر عليه من محن هي عوامل تقوية، ولن تضعفه يوما، وان العراق فيه أيضا من العقول والكفاءات والشرفاء ما يمكنونه من استعادة مكانته والنهوض مجددا والسير نحو نهضه شاملة كل ما تحتاجه هو تكاتف الجميع دون استثناء، داعيا الحكومة الى تكثيف جهودها خلال هذه الايام وما يليها لتأمين الخدمات الضرورية للمواطنين من كهرباء وماء وتوفير السكن ومعالجة البطالة وتعزيز الخدمات البلدية كافة. 
 
الكعبي دعا المواطنين كافة إلى التحلّي بالوعي والمسؤولية والتشدد في الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية لـ “كورونا” واتخاذ التدابير الوقائية، لا سيما خلال هذا ايام العيد المبارك.