فرار قط متهم بتهريب المخدرات من السجن

الأحد 09 آب 2020 81

فرار قط متهم بتهريب المخدرات من السجن
 
 
ترجمة: مي اسماعيل 
 
فر قط من سجن مشدد الحراسة في سيريلانكا، بعدما سبق اتهامه بالتهريب وأودع السجن، واودع القط السجن بعدما القي القبض عليه متلبساً بتهريب أكياس من مخدر الهيروين وشرائح  الهاتف الجوال الى مساجين في سجن "ويليكادا" ذي الحراسة المشددة، وما لبث أن فر منه؛ كما جاء في وسائل الاعلام المحلية.
 كان القط حين ايقافه يحمل غرامين من مادة الهيروين المخــــــدرة واثنتين من شرائح الهاتف الجوال وشريحة ذاكرة متنقلة "memory chip" موضوعة في كيس بلاستيك صغير مربوط الى رقبته، وهو يتجول في ارجاء السجن!
قال متحدث من الشرطة المحلية ان الشك يحوم حول قيام مروجي المخدرات بتدريب القط، وهم أفراد في العصابة  ذاتها التي وجدت تعمل على نقل المخدرات في ضواحي العاصمة كولومبو بالاستعانة بصقر، وقد جرى ربط إدارة المتواطئين بالتهريب تلك مع زعيم الاجرام المحلي "آنغودا لوكا".
 ورغم عدم وجود بنود تجيز احتجاز الحيوانات قضائياً في سيريلانكا؛ فان الشرطة كانت تأمل أن يقودهم القط الى مقر العصابة، لكن القط تمكن من الهرب من الغرفة التي احتجز فيها حينما جاء الحراس لإطعامه، وفر عبر السياج الحديدي، ولم يُعثر عليه، وكانت الشرطة قد عثرت على الصقر (المتهم بتهريب المخدرات في قضية سابقة) عند مداهمتها لمزرعة تعود لأحد أتباع "لوكا". 
وقد لاحظت السلطات في الفترة الاخيرة ارتفاعاً في محاولات تهريب المخدرات والهواتف وشاحناتها وشرائحها الى داخل السجون السيريلانكية، أملاً في بيعها للسجناء؛ بينما أعلنت الشرطة أنها لن تحاول البحث عن القط الهارب.