اليوم..47 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات التمهيدية

الأحد 09 آب 2020 255

اليوم..47 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات التمهيدية
 
بغداد / اسراء السامرائي المحافظات / مندوبو ومراسلو الصباح 
 
    
تبدأ اليوم الاحد، الامتحانات التمهيدية في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان، وبمشاركة اكثر من 47 الف طالب وطالبة.
وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي بتصريح لـ"الصباح" : ان المديرية سجلت مشاركة 47 الفا و787 طالبا وطالبة في الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي الحالي لمرحلة السادس الاعدادي بفروعه العلمي والادبي والمهني بعموم محافظات البلاد عدا اقليم كردستان، منوها بأن مديريته، كانت قد اعدت خطة استباقية لنقل الدفاتر من المركز الامتحاني الى مركز الفحص مع التأكيد على الاجراءات الوقائية اثناء نقلها.
من جانبه، ذكر مدير عام تربية نينوى خالد الشاهين بتصريح خاص لـ "الصباح" ، أن لجان الامتحانات الفرعية كانت قد أكملت جميع استعداداتها لاداء الامتحانات التمهيدية التي تجري اليوم بمشاركة تسعة الاف طالب، والمتضمنة تعفير وتعقيم المراكز الامتحانية كافة، مبينا ان صحة محافظة نينوى زودت جميع المراكز الامتحانية بمفارز طبية مع تخصيص اجهزة فحص حرارية لفحص الطلبة، منوها بأن جميع المراكز توزعت بين 300 مدرسة. وفي السياق نفسه، افاد مدير عام تربية محافظة الديوانية عقيل الجبوري بتصريح خاص لـ "الصباح" بان عدد الطلبة المشاركين بالامتحانات التمهيدية الخارجية والتي بدأت اليوم الاحد، بلغ   752طالبا بواقع 490 طالبا و262 طالبة من جميع الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي.
محافظة واسط، شهدت ايضا توجه اكثر من 1500 طالب وطالبة اليوم الاحد لأداء الامتحانات التمهيدية ضمن تسعة مراكز، بحسب ما افاد به مدير الامتحانات والشهادات في مديرية تربية المحافظة محمد الخطيب في تصريح خاص لـ "الصباح".
واوضح ان المديرية هيأت تسعة مراكز امتحانية لاستقبال الطلبة لاداء الاختبارات التمهيدية للمرحلة الاعدادية موزعة في عموم مركز مدينة الكوت فقط، بواقع اربعة للفرع الادبي، واثنين للفرع العلمي الاحيائي، ومركز واحد للفرع العلمي التطبيقي، ومركزين للدراسة الاعدادية المهنية.