وزير الصحة يعلن تحريك المشاريع المتوقفة في النجف

الأحد 09 آب 2020 258

وزير الصحة يعلن تحريك المشاريع المتوقفة في النجف
   النجف الاشرف / حسين الكعبي  الموصل/ شروق ماهر
 
 
اعلن وزير الصحة الدكتور حسن التميمي ان رئيس مجلس الوزراء وجه بتحريك جميع المشاريع الصحية المتوقفة في محافظة النجف الاشرف وعددها 51 
مشروعا.
وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده امس مع محافظ النجف لؤي الياسري، عقب جولته في المستشفى الألماني وهو قيد الانشاء منذ اعوام عدة وحضرته "الصباح": ان "الجولة تأتي لمتابعة المراحل النهائية في مستشفى النجف التعليمي المعروف بالالماني".
واردف: ان فريق الخبراء الأجانب الذي انتظرته الوزارة وصل بالفعل لانهاء العمل في المستشفى، منوها بان المستشفى عبارة عن مدينة طبية متكاملة، اذ يضم 13 صالة للعمليات مجهزة بأحدث الاجهزة الالمانية وبمواصفات عالمية.
وعد التميمي المستشفى، الأول من نوعه في العراق، مؤكدا انه سيحقق طفرة نوعية في استقدام الفرق الأجنبية لاجراء العمليات المعقدة وتدريب الملاكات المختصة للنهوض بالواقع الطبي. 
من جانبه، قال محافظ النجف لؤي الياسري خلال المؤتمر، ان نسب الإنجاز تجاوزت الـ 96 بالمئة، ومن المؤمل افتتاح المستشفى خلال اسابيع قليلة، مؤكدا ان هناك عملا جادا من الشركة لإنجاز المستشفى بأسرع وقت، اضافة الى المتابعة المستمرة من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، منوها بانه ستكون هناك جلسة فنية مع وزير الصحة ومدير دائرة صحة النجف لمناقشة آليات عمل المستشفى.
الى ذلك، وضعت مديرية صحة نينوى امس السبت، الحجر الاساس لبناء مستشفى عام جديد في ناحية فايدة بسعة 200 سرير، فيما افتتحت مستشفى الامل الحكومي للولادة في قضاء تلكيف.
وقال مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائي في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان الجهد الهندسي في مديريته وبالتعاون مع بلديات الموصل، شرع امس اليوم بأعمال بناء مستشفى عام جديد سعة 200 سرير في ناحية فايدة شمال مدينة 
الموصل.
واضاف: ان مبالغ المستشفى خصصت من قبل وزارة الصحة والبيئة بعد زيارة وزيرها الى المحافظة، من اجل تقديم الخدمات الصحية الى مواطني الناحية، مشيرا الى ان مدة العمل لاتقل عن ثمانية
 اشهر.
من جانب اخر، افصح عن افتتاحه يوم امس السبت، مستشفى الامل للولادة في قضاء تلكيف الواقع على بعد 20كم شمال مدينة الموصل، لافتا الى ان افتتاح هذا الصرح الطبي، جاء بعد مطالبات بضرورة وجود مستشفى متخصص للولادة لشح المشافي المتواجدة داخل القضاء. 
وذكر مدير صحة نينوى ان المستشفى استأنف عمله على الفور من اجل تقديم الخدمات الصحية المختلفة الى سكان القضاء، مبينا ان المستشفى يضم صالات للولادة والخدج وكذلك مختبرات للفحص وغرف متابعة اضافة الى فحص الاطفال حديثي الولادة.