رئيس الجمهوريَّة يشدِّد على ضرورة تعزيز مكانة العراق الدوليَّة

الأحد 09 آب 2020 328

رئيس الجمهوريَّة يشدِّد على ضرورة تعزيز مكانة العراق الدوليَّة
بغداد / الصباح
شدَّد رئيس الجمهورية برهم صالح على ضرورة تعزيز مكانة العراق في المحافل الدولية، في حين اكد اهمية تدعيم الانفتاح من خلال تطوير قطاعات النقل.
وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، تلقته «الصباح» أنَّ «صالح استقبل أمس السبت وزير الخارجية فؤاد حسين، وبحث معه العلاقات الخارجية للبلاد والسبل الكفيلة بتطويرها والارتقاء بها”. وشدد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، على ضرورة تعزيز مكانة العراق في المحافل الدولية، من خلال مساهمته في إشاعة وتكريس أجواء التفاهم والحوار البنّاء لترسيخ الأمن والاستقرار بين دول المنطقة، مؤكداً أهمية الدور المتوازن والإيجابي للعراق في مسار علاقاته الخارجية بما يحقق السلام والتقدم بين الشعوب. 
وتم خلال اللقاء، وفقا للبيان، استعراض آخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتأثيرها في الساحة العراقية.
كما اكد رئيس الجمهورية، خلال لقاء اخر مع وزير النقل ناصر حسين الشبلي، ضرورة بذل الجهود الرامية لتدعيم انفتاح العراق على العالم من خلال تطوير قطاعات النقل المختلفة كونه حلقة وصل مهمة بين القارات والدول، مشدداً على أهمية اعتماد المعايير الدولية في توفير أفضل الخدمات للمواطنين. بدوره قدم الوزير الشبلي شرحاً مفصلاً عن سير عمل الوزارة والخطط التي من المؤمل اتباعها لتنشيط مستوى الأداء فيها، وتحسين الخدمات بما يعكس صورة العراق المشرقة أمام العالم.