قواتنا تدمّر أنفاقاً لعصابات داعش الإرهابية في وادي الثرثار

الاثنين 10 آب 2020 346

قواتنا تدمّر أنفاقاً لعصابات داعش الإرهابية في وادي الثرثار
المحافظات / الصباح / واع 
تمكنت القوات الامنية من تدمير أنفاق ومضافات لعصابات داعش الإرهابية خلال عملية نوعية في وادي الثرثار، بينما اطلقت عملية عسكرية جديدة لتعقب خلايا الارهاب في ديالى .
في غضون ذلك اطاحت الاستخبارات العسكرية باثنين من الارهابيين المسؤولين عن الدعم اللوجستي للعصابات الارهابية في كركوك.
وقال قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن عبد المحسن حاتم لوكالة الأنباء العراقية (واع)،امس الاحد: إن «قيادة العمليات المشتركة وقيادة القوات البرية بالاشتراك مع قيادة عمليات صلاح الدين بقطعاتها الأساسية، نفذت عملية أمنية واسعة، لضرب أهداف محددة شمال وادي الثرثار مقابل ناحية تلول الباج، وكذلك شرق قضاء الحضر».
وأضاف أن»العملية الأمنية أسفرت عن تدمير 6 أنفاق و4 مضافات لعصابات داعش الارهابية، فضلاً عن مقتل 3  إرهابيين».
وفي ديالى، ذكر مصدر أمني في تصريح صحفي أن «عملية عسكرية انطلقت لتعقب خلايا داعش في 6 قرى شمال قضاء المقدادية 40 كم شمال شرق بعقوبة».
وأضاف أن «العملية انطلقت من 3 محاور رئيسة وتهدف إلى تمشيط البساتين والطرق الزراعية وإعادة الانتشار ونصب نقاط المرابطة الأمنية وتأمين الأحزمة حول القرى المحررة»، مبيناً أن «العملية شاركت فيها قطعات من الحشد الشعبي بالتنسيق مع قوات الجيش العراقي».
وفي كركوك ذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان صحفي، أنه «بعملية نوعية واستباقية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز خلية الاستخبارات، من اعتقال اثنين من الارهابيين الخطرين في مناطق حي واحد اذار وحي الاسرى والمفقودين بمحافظة كركوك».
وأضاف البيان أن «الإرهابيين هما من العناصر التي تقدم الدعم اللوجستي لعناصر عصابات داعش الارهابية في اوكارهم، ويتمثل بالمواد الغذائية واجهزة الاتصال الالكترونية وغيرها، إضافة إلى كونهما من العناصر التي قاتلت قواتنا الامنية قبل التحرير».