الكعبي يشدد على الإسراع في إنجاز المشاريع المتلكئة

الثلاثاء 11 آب 2020 360

الكعبي يشدد على الإسراع في إنجاز المشاريع المتلكئة
بغداد/ الصباح
 
شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، على ضرورة إيلاء مناطق محيط العاصمة بغداد أولوية كاملة من حيث انجاز جميع المشاريع المتلكئة فيها، والتركيز على الاستثمار والقطاع الخاص لتقديم افضل الخدمات لسكانها.
وذكر بيان لمكتبه، تلقته "الصباح"، أن "الكعبي استقبل في مكتبه محافظ بغداد محمد جابر العطا، بحضور النواب علاء الربيعي وصباح العكيلي وعلاء سكر وامجد العقابي وعباس عليوي وبرهان المعموري، وجرى خلال اللقاء بحث أهم المشكلات التي تعاني منها الاقضية والنواحي في محيط العاصمة، ومنها سبع البور والتاجي والنهروان" . 
واوضح الكعبي، بحسب البيان، أن "تقديم الخدمات للمواطنين من صميم المهام التي تقع على عاتق الجهة الإدارية المسؤولة عنها، ولإنجاز هذه الاعمال يتطلب الامر في بعض الاحيان، ولا سيما في الاوقات الحرجة، قرارات جريئة وسريعة واستثنائية وضمن اطار القانون  " .
ودعا النائب الاول لرئيس البرلمان، " المحافظ وجميع الجهات المعنية الاخرى الى تكثيف الجهود لخدمة الاقضية والنواحي الواقعة في محيط العاصمة بغداد، التي تعاني نقصا كبيرا في الخدمات، خاصة ان هذه المناطق تعد رئة بغداد، والاهتمام بها سينعكس ايجابا على الوضع البيئي والصحي والاقتصادي لعموم اهالي بغداد" . 
الى ذلك، ترأس الكعبي أمس الاثنين، اجتماعا موسعا حضرته وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات نازنين محمد وسو، ومحافظ بغداد محمد العطا وعدد من اعضاء مجلس النواب عن مختلف اللجان النيابية، لبحث مشروع ماء النهروان . 
وقال الكعبي، بحسب بيان تلقته "الصباح": إن "هذا المشروع يخدم اكثر من 600 الف نسمة، وقد بدأت الشركة المنفذة العمل به منذ العام 2011، واستمر العمل به لغاية 2015، وبنسبة انجاز بلغت 80 %، وتسبب توقف العمل بالمشروع بكارثة انسانية، إذ يعاني سكان هذه المنطقة شحاً كبيرا في مياه الشرب، وهذا الامر غير مقبول قانونيا 
وانسانيا".
وتم خلال الاجتماع، بحسب البيان، "منح وزارة الاعمار والبلديات فترة اسبوع واحد لإنهاء جميع المتعلقات القانونية مع الشركة المنفذة للمشروع، وقيام مديرية كهرباء بغداد بتأمين خط كهرباء خلال فترة اكمال المشروع، وايصال الوقود من دائرة ماء بغداد والموارد المائية بشكل مستمر لمحطة 9 نيسان لضمان تأمين المياه الى منطقة النهروان لحين اتمام المشروع 
بشكل كامل ".