{غوغل} تخطط لإيقاف مواقعها الكلاسيكية

الأربعاء 12 آب 2020 91

{غوغل} تخطط لإيقاف مواقعها الكلاسيكية
أرسلت شركة غوغل رسالة بريد إلكتروني تحذر المستخدمين من أنَّ خدمة تأسيس مواقع الويب الكلاسيكية ستتوقف قريبًا وأنهم بحاجة إلى نقل مواقع الويب الخاصة بهم إلى خدمة (Google Sites) الجديدة إذا كانوا يرغبون في أن يظلوا متصلين بالإنترنت.
وبعد استحواذها على (JotSpot) في العام 2006، أطلقت عملاقة البحث خدمة (Google Sites) في العام 2008 مما سهل على المستخدمين تأسيس مواقعهم الخاصة.
ومع ذلك، وبعد ثماني سنوات، قدمت غوغل خدمة (Google Sites) الجديدة التي أصبحت جزءًا من (G Suite)، مما يتيح سهولة التكامل مع المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.
وتُعد (Google Sites) بمثابة أداة لتأسيس صفحات الويب بشكل سهل على نمط ويكي (wiki) للعديد من المستخدمين، مما يسمح لأي شخص بتأسيس موقع ويب يدعم التعاون بين المحررين المختلفين.
وتم إرسال بريد إلكتروني بعنوان "ترحيل مواقعك الكلاسيكية إلى خدمة (Google Sites) الجديدة" حديثًا إلى المستخدمين النشطين ضمن المواقع الكلاسيكية لشرح كيفية إيقاف الخدمة في الأول من شهر أيلول 2021.
وكجزء من هذا الانتقال، سيتم تعطيل تأسيس مواقع ويب جديدة باستخدام المواقع الكلاسيكية في الأول من شهر نوفمبر 2020 وسيكون لدى المستخدمين نحو عام لترحيل مواقعهم الكلاسيكية إلى خدمة (Google Sites) الجديدة.
وبالإضافة إلى الإعلان عن إلغاء المواقع الكلاسيكية تدريجيًا، أطلقت عملاقة البحث أيضًا خدمة جديدة تسمى (Classic Sites Manager)، والتي تسهل على المستخدمين تحويل مواقعهم الكلاسيكية إلى مواقع جديدة. وتتيح الخدمة للمستخدمين تحويل أو أرشفة أو حذف أي مواقع كلاسيكية مرتبطة بحساباتهم وكذلك تصدير جدول بيانات بجميع مواقعهم إلى جداول بيانات غوغل (Google Sheets). ولتجنب أي اضطراب محتمل، تحث غوغل المستخدمين على بدء الانتقال إلى أداة تأسيس مواقع الويب الجديدة في أقرب وقت ممكن. وتم منح مسؤولي (G Suite) مخططًا زمنيًا مختلفًا للانتقال، ويشهد هذا الجدول المعدل تعطيل تأسيس مواقع الويب باستخدام المواقع الكلاسيكية في شهر مايو 2021، يليه فقدان إمكانات التحرير في شهر تشرين الأول، مع إيقاف الخدمة تمامًا في شهر كانون الأول من العام 
المقبل.