ترامب يقطع مؤتمره الصحفي عقب حادث إطلاق نار

الأربعاء 12 آب 2020 205

ترامب يقطع مؤتمره الصحفي عقب حادث إطلاق نار
واشنطن / وكالات
 
اضطر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى قطع مؤتمره الصحفي لدقائق ومن ثم العودة مجدداً لإكماله، عقب تبليغه عبر أحد عناصر الخدمة السرية بحدوث إطلاق نار أمام البيت الأبيض، ونشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وثقت لحظة السيطرة على شخص من قبل الخدمة السرية للبيت الأبيض، في الوقت الذي كان فيه ترامب يتحدث في مؤتمر صحفي.
واصطحب أفراد من الخدمة السرية، ترامب، إلى خارج غرفة الإحاطة اليومية بالبيت الأبيض فجأة، وبعد دقائق عاد الرئيس الأمريكي لقاعة الصحافة، وأشار إلى وقوع إطلاق نار قرب البيت الأبيض وأن شخصا أصيب في الحادث، وأوضح ترامب أنه «لا يشعر بالقلق من الواقعة وأنه سيصدر بيان بخصوص ما حدث».
وقال ترامب، خلال المؤتمر: إن «المحاولات الأكثر خطورة للتأثير في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لا تأتي من روسيا بل من الديمقراطيين»، وأضاف، «هل تعلمون من هو الذي يتدخل الآن في الحقيقة؟ هم الديمقراطيون»، موضحاً أن الحزب الديمقراطي يصر على إجراء التصويت بالبريد، معربا عن قناعته بأن هذا الأسلوب يفتح السبيل أمام تزوير نتائج الاقتراع بكل سهولة. 
كما ذكر الرئيس الأميركي، بأن الأجهزة الاستخبارات أفادت بأن الصين وإيران وروسيا وربما دولا أخرى «تحاول التدخل في الانتخابات الأميركية»، لكنه أشار إلى أن وسائل الإعلام التي تنشر «الأخبار الزائفة» تحرص على تقديم روسيا على أنها الدولة التي رافقها النجاح الأكبر في نشاطاتها هذه.