«التطبيعية»: تأجيل التصفيات المزدوجة هدفه سلامة المنتخبات

الخميس 13 آب 2020 229

«التطبيعية»: تأجيل التصفيات المزدوجة هدفه سلامة المنتخبات

بغداد/ بلال زكي

 
 
أكدت الهيئة التطبيعية للاتحاد المركزي لكرة القدم ان قرار تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وأمم آسيا الصين 2023 ، هدفه الحفاظ على سلامة المنتخبات، وسط ترجيحات باستئنافها مطلع العام الجديد في حال انحسار فيروس «كورونا» وتحسن اوضاع بلدان القارة الصفراء.
 
وقال الناطق الإعلامي للهيئة التطبيعية الزميل هشام محمد في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان قرار التأجيل كان متوقعا نتيجة الرغبة الواضحة لدى اغلب منتخبات التصفيات بسبب القيود المفروضة على السفر وصعوبة تأمين محطات اعداد مثالية ومباريات تجريبية.
واشار الى ان معسكر اربيل الذي كان من المقرر إقامته في العشرين من الشهر الحالي، ومباراتي سلطنة عمان وسوريا، تم الغاؤها بصورة رسمية لانتفاء الحاجة. 
وقرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم صباح امس الأربعاء في بيان رسمي اطلعت عليه «الصباح» تأجيل التصفيات مع تحديد موعد لاحق للبت في استئناف الادوار المقبلة. وجاء في البيان: «في ضوء الموقف الحالي لجائحة كورونا المستجد في دول عدة، قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، التي كانت مقررة في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني 2020، بحيث تقام في العام 2021.واضاف البيان «جاء هذا القرار من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، وسيواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معاً من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات». وختم البيان «سوف يتم في وقت لاحق إعلان تفاصيل المواعيد الجديدة للأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023».