شباب الرمادي يطلقون حملة توعية لمساندة الجيش الأبيض

الخميس 13 آب 2020 85

شباب الرمادي يطلقون حملة توعية لمساندة الجيش الأبيض

بغداد/ رشا عباس

بادر فريق منتدى السلام في الرمادي إلى إطلاق حملة توعية تهدف الى حث الناس على الالتزام بالإجراءات الوقائية ودعم الملاكات الصحية وعدم التردد باجراء الفحص الطبي. الحملة التي تضمنت توزيع مجموعة من البوسترات الارشادية لتوعية المجتمع و اتخاذ التدابير الوقائية للتخلص من هذا الوباء جاءت ضمن حملات اطلقتها جمعية "الأمل" العراقيَّة بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة (U.N.A.M.I).

منسق الحملة نور الدين الحمداني قال لـ"الصباح": "بالتوازي مع ما يقدمه الجيش الابيض لمواجهة الازمة الصحية بادرنا نحن الشباب لمساعدتهم في التغلب على هذا الفيروس من خلال نشر التوعية وتعقيم بعض الاماكن و تقديم النصائح والارشادات الطبية، فضلاً عن تعريف المدنيين بجائحة كورونا وماهيتها وطرق الوقاية منها".
واضاف "من بين الإرشادات التي جرى التركيز عليها فكرة التباعد الاجتماعي، والأخذ بعين الاعتبار الاكتظاظ الذي تعيشه بعض المناطق، لا سيما الشعبية منها، ما يحتم على سكانها الالتزام بالمسافة الآمنة من أجل منع انتشار الفيروس بين الناس".
وتابع الحمداني: "ما يقدمه المتطوعون المشرفون على الحملة يسهم بشكل او بآخر في تجنب بعض الاصابات والتغلب على الوضع المتردي الذي وصلنا اليه في الايام السابقة، اذ توسعت الحملة لتشمل جميع المحافظات العراقية، وهي رسالة يكتبها الشباب ويرفعون شعارها "التعاون جسر للإصلاح 
والمحبة".
المواطن مؤيد كامل قال لـ"الصباح": "رغم أنَّ الفيروس أثر كثيراً في حياتنا اليوميَّة من نواحٍ عدة، إلا أنه أسهم في إحياء الكثير من الصفات الحميدة التي يمتلكها المواطن منها مساعدة أخيه المحتاج وشعور الطبيب بمسؤوليته تجاه المجتمع وكيفيَّة مواجهة الأزمات الصحيَّة وتقديم أفضل الطرق والعلاجات الوقائيَّة لهم من غير ابتزاز أو متاجرة".