معسكر ثان لليوث الرافدين تحضيراً للنهائيات الآسيوية

السبت 15 آب 2020 445

معسكر ثان لليوث الرافدين تحضيراً للنهائيات الآسيوية
بغداد / بلال زكي 
 
 
 
من المؤملِ ان يتوجه اليوم السبت وفد منتخبنا الشبابي لكرة القدم الى كربلاء للدخول في معسكر تدريبي  تحضيرا لخوض نهائيات أمم آسيا تحت 19 عاما  التي من المؤمل ان تحتضنها أوزبكستان منتصف تشرين الاول المقبل وتستمر لغاية الحادي والثلاثين منه، بينما تعقد الهيئة التطبيعية للاتحاد المركزي لكرة القدم يوم غد الاحد اجتماعا مع ممثلي أندية دوري الدرجة الأولى ومدربي الفئات العمرية للتشاور والاستماع الى الآراء والمقترحات.
وقال المنسق الاعلامي لمنتخب الشباب الزميل علي اسماعيل في تصريح خص به "الصباح الرياضي": ان المنتخب اكمل إجراءاته الادارية وبات جاهزا للتوجه الى كربلاء للبدء بمعسكره التدريبي الثاني الذي سيستمر لغاية الثلاثين من الشهر الحالي.
وأشار الى ان المعسكر الحالي سيكون مفيدا بنسبة كبيرة للجهاز الفني بقيادة المدرب قحطان جثير واللاعبين، كونه سيركز على الجوانب الفنية والخططية بعد ان كان المعسكر الاول الذي اقيم في كربلاء ايضا مخصصا للجوانب البدنية بصورة شبه تامة نتيجة الابتعاد لفترات طويلة عن مزاولة كرة القدم بسبب ما فرضه فايروس "كورونا" من تعطيل شامل لمختلف مجالات الحياة.
واضاف ان الهيئة التطبيعية تواصل مساعيها الجادة من اجل تأمين معسكر تدريبي خارجي يتخلله خوض مباريات تجريبية قوية امام منتخبات عالية المستوى، مبينا ان المباريات الودية كفيلة بالوصول الى الجاهزية التامة اذ تسعف الجهاز الفني في انتقاء اللاعبين الأكثر قدرة على تنفيذ الواجبات والأفكار داخل المستطيل الأخضر بصورة دقيقة. 
وفي ختام حديثه كشف اسماعيل عن ان قائمة منتخب الشباب للمعسكر ستتألف من 25 لاعبا هم سالم أحمد وعبد الرزاق قاسم ومنتظر عبد الأمير وحسن حبيب ونهاد محمد ومنتظر محمد وحسين جاسم وزيد تحسين وليث نجم واحمد حسن مكنزي ورضا فاضل وحسين زياد وكرار سعد وعباس علي وحسين عبد الله وعبد الله محمد ومحمد حسن وامير غانم واحمد شاكر وعلي شوقي وزين العابدين قحطان وامير احمد  ومصطفى سعدون وعبد الله خلف وكرار محمد.
تجدر الاشارة الى ان قرعة النهائيات القارية أوقعت منتخبنا في مجموعة صعبة ضمته إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والبحرين، ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها بين أربع مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً  في2021 في إندونيسيا.
على صعيد آخر اتفقت الهيئة التطبيعية مع ممثلي دوري الدرجة الأولى، و مدربي الفئات العمرية، على عقد اجتماع تشاوري يقام يوم غد الاحد في مقر الاتحاد. 
وسيكون الاجتماع التشاوري، بحضور لجنة المسابقات والتراخيص، لمناقشة مقترحات وآراء الاندية، ومدربي الفئات العمرية، في ما يخص آلية دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، وكذلك دوري الشباب. 
ويأتي هذا الاجتماع، بعد أن تم الإعلان الأسبوع الماضي عن آلية ومواعيد انطلاق دوري الدرجة الأولى والشباب لموسم (2020 - 2021)، وسيكون الاجتماع مفتوحا أمام جميع وسائل 
الاعلام.