في مؤسسة «رؤيا».. طبيب جراح يرسم الطبيعة

الثلاثاء 15 أيلول 2020 83

في مؤسسة «رؤيا».. طبيب جراح يرسم الطبيعة
  بغداد: كاظم لازم
تدفقت الطبيعة من خمس عشرة لوحة، ضمها المعرض السادس للفنان والطبيب الجراح عامر حسن، الذي أقامته مؤسسة "رؤيا" للثقافة المعاصرة، صباح السبت الماضي، في شارع المتنبي.
 لتبرز جماليات العراق الجغرافية من الشمال الى الجنوب" مؤكدا: "لم أترك مهنتي الانسانية كجراح، لكن عشت عشقي للتشكيل منذ الثامنة في عمري".
وأضاف: "تجولت في خمس وثلاثين دولة، شاهدت طبيعتها إلا ان عشقي للعراق جعلني اقيم هذا المعرض والذي اسميته "اصفر 14" وقد تضمن لوحات رسمت بالزيت والألوان المائية "، وتابع "لم ادرس فن التشكيل أكاديميا لكن تأثري بفنانين عالميين جعل لوحاتي تصل الى ايطاليا واسبانيا وفرنسا والمانيا والتشيك، محفوفة بإعجاب الأكاديميين والمتابعين".
وأشار: "فزت بجوائز عدة، فالباكستان وحدها، حصلت فيها على ثلاث جوائز" موضحا: "أستعد منتصف تشرين الاول المقبل لاقامة معرضي الشخصي السابع في المركز الثقافي الفرنسي والذي يضم اربعين لوحة تتحدث عن تاريخ بغداد القديمة وازقتها ومعالمها التراثية".
وبين مدير المؤسسة حسن منذر: "زار المعرض فنانون محترفون أبدوا إعجاباً بجماليات الطبيعة النابضة في لوحات د. عامر حسن"، موضحاً "أوصل الطبيب الجراح طبيعة العراق الى شارع المتنبي، من خلال لوحات وصفها المعنيون بالعالمية".