منار شبر لـ «الصباح»: أهوى الفروسية وأبحث عن المواهب الخفية

الثلاثاء 15 أيلول 2020 175

منار شبر لـ «الصباح»: أهوى الفروسية وأبحث عن المواهب الخفية
  بغداد: محمد اسماعيل
صوت ينبض بموسيقى سومر، يتدفق مثل رقرقة أمواج الهور، حيث ولدت الاعلامية منار شبر في ذي قار بمحاذاة القصب والبردي، ترتوي أحلامها من ندى أزهار أور، تحترف الإعلام وتهوى الرياضة وتصميم الأزياء.
 
وقالت منار لـ "الصباح" : " أهتم بذوي الابداعات الخفية، من خلال كروب دار "منار" جامعة فيه الرسامين والحرفيين اليدويين وصانعي الاكسسوارات".
دخلت شبر الاعلام في العام 2004 من خلال عملها في قناة " السلام" حتى عام 2008 ، وبينت " عند افتتاح قناة " ام بي سي عراق" علمت أنهم يبحثون عن مقدمي برامج فاختبرت في دبي ونجحت بسلامة النطق ومخارج الحروف والنحو والاناقة وسرعة البديهة والحضور المقبول على الشاشة".
أشارت منار الى انني "أقدم برنامج "ناسنا" على القناة والذي توقف الان بسبب كورونا، لانه يجمع 35 شخصا في الاستوديو على أمل الشروع بالموسم الثاني بعد إنجلاء الجائحة"،  موضحة "أنه منصة للمواهب وأصحاب المبادرات الانسانية؛ بهدف إيجاد فرص لهم".
وعن موهبتها في تصميم الازياء اوضحت "منذ طفولتي في الاول الابتدائي، أفخر بتصميم ثيابي ذاتيا، أرسم "شخابيط" أظنها "باترونات"، فتنفذها والدتي وهي مديرة مدرسة وخياطة" مواصلة: "نشأت متشبعة بصوت ماكنة الخياطة ورائحة القماش ورؤية ألوانه وطقطقة المقص".
فضلا عن الاعلام والازياء، فمنار رياضية تلعب التنس، وتمارس الفروسية وتستعد للمشاركة في بطولة عالمية للفروسية.