انطلاق فعاليات مهرجان {تراتيل سجادية}

الأربعاء 16 أيلول 2020 79

انطلاق فعاليات مهرجان {تراتيل سجادية}
  كربلاء: متابعة الصباح
انطلقت في مدينة كربلاء اول امس الاثنين فعاليات مهرجان "تراتيل سجادية" الدولي بنسخته السابعة في مرقد الامام الحسين (عليه السلام) إحياء لذكرى استشهاد الإمام زين العابدين "عليه السلام" ، وسيستمر المهرجان لمدة عشرة ايام.
 
وقال الشيخ علي القرعاوي معاون رئيس قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية " إن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية انطلقت من داخل العتبة الحسينية المقدسة وتحت شعار (الامام السجاد عليه السلام علما وعبادة) وبمشاركة واسعة من شخصيات اعلامية ودينية بارزة". 
واضاف ان "المهرجان جاء بالتزامن مع حلول ذكرى شهادة الامام السجاد عليه السلام وبسبب ازمة جائحة كورونا ارتأت الامانة العامة للعتبة الحسينية أن تقيم المهرجان الكترونيا، إضافة الى استخدام لغة الاشارة الخاصة بالصم".
مبينا " ان المهرجان يهدف الى ابراز تراث اهل البيت عليهم السلام من خلال استعراض الاعمال الأدبية والثقافية والإسلامية النابعة من الفكر النبوي الشريف، إضافة الى اشاعة روح التسامح والمحبة والسلام بين الشعوب من خلال ما جاد به اهل البيت من خطب وكلمات ومواقف تخدم الانسانية".
يتضمن المهرجان جلسات بحثية ستكون عبر شبكة الانترنت، ومسابقة خطوة الدولية للتصوير الفوتوغرافي الخاصة بأفضل صورة التقطت هذا العام للشعائر الحسينية، ومسابقة القصة القصيرة المقتبسة من موضوعات رسالة الحقوق للامام السجاد عليه السلام، ومسابقة أفضل كتاب يؤلف عن الإمام زين العابدين عليه السلام".