بلاسخارت تدعو بغداد وأربيل الى التوافق

الأربعاء 16 أيلول 2020 211

بلاسخارت تدعو بغداد وأربيل الى التوافق
  اربيل: سندس عبد الوهاب 
 
كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني رابين سلام  عن ان ممثلة الامين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت ناقشت، خلال زيارتها اقليم كردستان، ملفين مهمين، أولهما يخص الانتخابات المبكرة، والثاني مباحثات قادة الإقليم مع الحكومة الاتحادية.
وأكد سلام، في حديث لـ"الصباح": ضرورة اضطلاع الامم المتحدة بدورها في حضور الانتخابات المبكرة منتصف العام المقبل لضمان نزاهتها، مبيناً أن بلاسخارت تسعى لتقريب وجهات النظر بين الحكومة الاتحادية والاقليم وحل المشكلات العالقة بينهما.
وأوضح القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ان المباحثات واللقاءات من قبل المسؤولين واللجان الفنية مستمرة بين الطرفين منذ بداية العام الماضي ولغاية وقتنا الحاضر من اجل حل جميع المشكلات العالقة والوصول الى اتفاق نهائي بشأن رواتب الموظفين والبيشمركة والمستحقات المالية وملف النفط والمنافذ الحدودية والمناطق المتنازع عليها.
يشار إلى ان الممثلة الأممية التقت، يوم أمس الثلاثاء، في أربيل، رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومتها مسرور بارزاني، كلاً على حدة، وبحثت خلال ذلك آليات إجراء الانتخابات المقبلة وتوفير البيئة المناسبة لعودة النازحين، ممن لاذوا بإقليم كردستان، إلى ديارهم.