الزوراء يشرع بتدريباته تحضيراً للموسم الجديد

الأربعاء 16 أيلول 2020 73

الزوراء يشرع بتدريباته تحضيراً للموسم الجديد
 بغداد : حيدر كاظم
باشرَ الزوراء تحضيراته بعد ان منحت خلية الازمة الضوء الاخضر لعودة النشاطات الرياضية بشرط تطبيق جميع اجراءات السلامة للحد من انتشار فيروس كورونا، وشهدت الوحدة التدريبية الاولى تواجد جميع عناصر النوارس استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
وقال مدرب الزوراء باسم قاسم : انه وضع خطة رصينة تهدف لرفع معدل اللياقة البدنية لدى لاعبيه، بعد التوقف الطويل الذي دام اكثر من 6 اشهر، مضيفا ان الوحدات التدريبية الاولى سيتم التركيز فيها على الجانب البدني فقط، على امل الانتقال الى المرحلة الاخرى التي ستكون مكثفة بتحضيرات صباحية ومسائية بغية تجهيز النوارس بصورة مثالية قبل انطلاق الموسم الجديد.
واشار الى انه سيقدم منهاجه التدريبي في الايام المقبلة والذي يتضمن المعسكرات التحضيرية الداخلية والخارجية والمباريات التجريبية، مشيدا بادارة النادي التي وعدت بتقديم جميع التسهيلات ودعم الفريق ماديا ومعنويا من اجل انجاح مهمته في البطولة المحلية.
واوضح ان قائمة النوارس تضم اسماء مميزة جلها في صفوف المنتخبات الوطنية وهي تستحق فعلا ارتداء قميص الزوراء والملاك التدريبي يثق بامكانيات اللاعبين المتواجدين  لديه ويراهم الانسب للدفاع عن سمعة القلعة البيضاء، من خلال المنافسة على لقب الدوري وتحقيق افضل النتائج.
ودعا قاسم الهيئة التطبيعية الى اعادة النظر في موعد انطلاق الدوري، لا سيما انها حددت الرابع والعشرين من الشهر المقبل لبدء المنافسات، مقترحا ان يكون في بداية شهر تشرين الثاني من اجل منح اللاعبين الوقت المثالي لاستعادة الجاهزية وضمان عدم تعرضهم لاصابة قد تبعدهم لفترة طويلة وتحرم منتخباتنا من الاستفادة منهم دوليا.
وذكر المدرب المساعد احمد خضير ان شروط السلامة تواجدت في تدريبات الزوراء حسب تعليمات خلية الازمة، وتم اجراء جميع الفحوصات الطبية للتأكد من خلو اللاعبين من فيروس كورونا، مبينا ان الجهاز الفني يطمح للوصول الى 40 وحدة تدريبية خلال المدة التي تسبق بدء الدوري اضافة الى اجراء لقاءات ودية امام فرق قوية تسهم في تجهيز النوارس بدنيا.
وتحدث مدرب حراس مرمى الزوراء جليل زيدان قائلا : ان البداية ستكون صعبة بعد التوقف، ولدى الملاك التدريبي المنهاج المناسب لعودة اللاعبين الى مستوياتهم المعهودة، والهدف هو استثمار الوقت الحالي باجراء الوحدات التدريبية المكثفة قبل الدخول في المعسكر التحضيري الخارجي. وعن حماة عرين النوارس اكد زيدان ان الزوراء يمتلك افضل الحراس بتواجد الدولي جلال حسن وعلاء كاطع، منوها بان مركز الحراسة هو اهم خطوط الفريق وبالتالي نعول على الاثنين في الذود عن شباك الابيض في الموسم المقبل.