رياضة كركوك

الأربعاء 16 أيلول 2020 242

رياضة كركوك
 كركوك: مهدي الربحاوي
 
 
عودة النشاطات الرياضية
اعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة كركوك عودة النشاطات الرياضية في جميع الأندية والمنتديات الشبابية.
وقال مروان العبيدي مدير شباب كركوك لـ ( الصباح الرياضي) : ان المديرية قررت انطلاق الأنشطة الرياضية بعد توقف دام لأكثر من ستة أشهر بسبب جائحة كورونا.
وأضاف " أن الأندية والمنتديات الرياضية في محافظة كركوك امتثلت بشكل كامل لقرارات خلية الأزمة بمنع التجمعات وستعود الانشطة مرة اخرى وفقا لقرار السماح باستئناف التدريبات والمسابقات وفق إجراءات احترازية وصحية، مبيناً أن دائرته عممت على الأندية والمنتديات شروط السلامة مع ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.
وتابع العبيدي " أن المديرية ستستأنف نشاطاتها في الايام المقبلة من خلال إقامة بطولة للفرق الشعبية دعما لشباب المحافظة، موضحا أن البطولات الأخرى سيتم البدء بتنفيذها بعد إعلان الخطة المركزية 
من قبل الوزارة.
 
انتخاب هيئة إدارية 
جرى مساء أمس الأول  المؤتمر الانتخابي  للهيئة الادارية لنادي (واحد حزيران الرياضي) وأداره الحقوقي سهيل احمد عبد الله وعلي احسان وحسين عباس ووعد احمد وراجح علي أحمد.
وحاز عدي عواد على ثقة الهيئة العامة لرئاسة النادي، ونال محمد رشيد محمد منصب  نائب رئيس النادي وطارق علي طراد  
امينا للسر ومصطفى حسن عبد الله امينا ماليا وعضوية المهندس ئالان عبدالخالق وأمير شاكر وعلاء محمد هاشم وطارق علي وبختيار علي وتركي حواس. واكد عدي عواد الرئيس المنتخب للنادي أن المسؤولية الملقاة على عاتق ادارته الجديدة كبيرة جدا  وسيعمل على دعم جميع الأنشطة الرياضية وتوفير الدعم المالي الممكن لها من خلال الاستثمار.
وأضاف " أن الايام المقبلة ستكون صوتا لرياضيي كركوك في جميع المحافل الرياضية على الصعيد المحلي بشكل عام وسيكون نادي واحد حزيران من الروافد المهمة لدعم المنتخبات الوطنية في ظل وجود طاقات شبابية 
في المحافظة.
 
دعم الأندية 
أكد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري دعم جميع الأنشطة الرياضية في المحافظة بما ينسجم مع تطلعات الشباب ويلبي 
احتياجاتهم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لبحث واقع الاندية الرياضية في محافظة كركوك بحضور مدير شباب ورياضة كركوك مروان احمد عمر ورئيس هيئة المستشارين الدكتور عماد دهام والكابتن يونس محمود واللاعب ايمن حسين وعدي عواد والحقوقي سهيل احمد وراجح علي و عبد الواحد شهاب ومدير البلديات ومديرة قسم املاك المحافظة وعدد 
من المختصين.
وبين المحافظ ان دعم الانشطة الشبابية الرياضية مهم جدا لترسيخ التعايش وتعزيز ثقافة التنوع والابداع والعيش المشترك لما تمتاز به كركوك من ارث رياضي كبير، كما اكد  المحافظ ضرورة دعم الاندية الرياضية وتقديم التسهيلات لها، وتم الاتفاق على تخصيص مبالغ مالية من تخصيصات المحافظة ضمن الميزانيات القادمة لصالح الاندية لغرض ادامتها وتمشية أمورها في جميع الجوانب خدمة لرياضة المحافظة.
وثمن الحاضرون مبادرة المحافظ لإعادة الأنشطة الرياضية في المحافظة و دعمها ماديا مع حل الاشكالات والخلافات العالقة بسبب الأراضي التي تم إنشاء  مقرات الأندية عليها.