توزيع 101 طبيب بين مستشفيات كربلاء

الأربعاء 16 أيلول 2020 137

توزيع 101 طبيب بين  مستشفيات كربلاء
 كربلاء: علي لفتة 
أنهت دائرة صحة كربلاء توزيع 101 طبيب دوري متدرب بين المؤسسات الصحية، بينما صادرت مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري.
وقال مدير عام الدائرة الدكتور صباح نور هادي الموسوي بتصريح لـ”الصباح”: ان الدائرة وزعت 101 طبيب دوري متدرب من خريجي كليات الطب في الجامعات المختلفة للأعوام السابقة بمن فيهم خريجو العام الدراسي 2018 ـ 2019. واضاف أن عملية التوزيع شملت 30 طبيبا و71 طبيبة وقد تمت بين المؤسسات الصحية طبقا للمعدل ومدى حاجتها لاختصاصاتهم، مبينا ان وزارة الصحة والبيئة وبموجب امر اداري صدر في بداية الشهر الحالي رفدت الدائرة بهؤلاء الاطباء للعمل سنتين كأطباء مقيمين دوريين متدربين في مستشفيات المحافظة وفقا لأحكام قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6) لسنة 2000 وتعديلاته.
من جهته، قال مدير اعلام الدائرة سليم كاظم في تصريح لـ”الصباح”: إن فرق الرقابة الصحية التابعة للدائرة تمكنت من ضبط وإتلاف أكثر من اربعة الاف و335 لترا من المشروبات الغازية، اضافة الى طن ونصف الطن من المواد الغذائية الصلبة غير الصالحة للاستهلاك البشري بعد ثبوت فشلها مختبريا ولانتهاء مدة صلاحيتها وسوء خزنها.
وتابع ان الفرق الرقابية ماضية في إجراءاتها ومتابعتها للأسواق والمحال العامة والمعامل الغذائية وأماكن الباعة الجوالين وتعمل على منع وصول أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري الى اسواق المحافظة تسبب ضررا صحيا للمواطنين.