عودة النازحين لمناطق جنوب كركوك

الاثنين 21 أيلول 2020 165

عودة النازحين لمناطق جنوب كركوك
 
  كركوك: نهضة علي 
تسارعت وتيرة عودة النازحين لمدنهم المحرَّرة في جنوب كركوك في إطار الجهود الحكومية الهادفة لانهاء هذا الملف لا سيما بعد استتباب الامن في تلك المناطق وتأمين الطرق المؤدية اليها وتأهيل الخدمات الاساسية تدريجيا.  
قائد الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية اللواء حيدر المطوري افصح لـ”الصباح” عن ان القوات الامنية اعادت 40 أسرة نازحة الى قرى اليوسفية والصالحية والكوي جنوب كركوك من مناطق قضاء داقوق، وهناك دفعات اخرى ستتم اعادتها ايضا بعد تأمين القرى تباعا والطرق المؤدية اليها واكمال الموافقات الامنية الخاصة بهم.
المطوري افاد بان اعادة النازحين تمت وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة والخطط الحكومية المتبعة بهذا السياق، حيث اخذت القوات الامنية دورها بحل المشكلات التي تعترض عودتهم الى مناطقهم واستكمال الموافقات الخاصة، الى جانب التنسيق مع الجهات المدنية كالقائممقامية في المناطق لتأهيل الخدمات الرئيسة. 
وبشأن السيطرة على الجانب الامني في مناطق جنوب كركوك، اكد المتحدث تحقيق قوات الشرطة الاتحادية الامن فيها بالتنسيق مع القوات الامنية الاخرى بعد انجاز عمليات مستمرة لملاحقة الفلول الارهابية حتى اتمام الاستقرار الكامل فيها. 
اما ابراهيم حواس احد وجهاء كركوك، فقد اوضح لـ”الصباح” ان اعادة الأسر تمثل خطوة ايجابية تسهم في استقرارها بعد مدة نزوح استمرت اكثر من ستة اعوام بسبب الارهاب، مثنيا على الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات لتحقيق 
هذا الهدف.