شمول شارع الرشيد بنظام الخصخصة

الثلاثاء 22 أيلول 2020 106

شمول شارع الرشيد بنظام الخصخصة
  بغداد: الصباح  
تدارست غرفة تجارة بغداد ووزارة الكهرباء بحضور النائبة انسجام الغراوي ومستشارة الغرفة مها العبيدي سبل التعاون المشترك لخدمة الاسرة التجارية
ونقل بيان للغرفة عن رئيسها فراس الحمداني قوله: ان اجتماعا مطولا جمعه مع وزير الكهرباء ماجد مهدي ناقش خلاله عدة امور مهمة تهم الاسرة التجارية ومنها شمول شارع الرشيد والمناطق المجاورة بنظام الخصخصة، واعتماد هوية الغرفة بما يخص الامور المتعلقة بالوزارة، لافتا الى ان هذه الحركة الدؤوبة تأتي لخدمة المراكز التجارية وتوفير بيئة مناسبة لعملها دون اي تعقيد. 
واشار الى ان الاسواق المحلية تحتاج الى الكثير من الاهتمام، ومن واجبات الغرفة العمل على تذليل جميع التحديات التي تواجه الاسرة التجارية، وفعلا فرق الغرفة تعمل باكثر من اتجاه خدمة للصالح العام واحيانا يمتد العمل الى 24 ساعة وهذا قل نظيره في جميع المؤسسات. 
بدوره اثنى وزير الكهرباء ماجد مهدي على دور الغرفة البارز خلال الفترة الماضية والحفاظ على الاسواق المحلية من اي تأثير رغم التحديات التي شهدتها البلاد والعالم بسبب جائحة "كورونا". 
الى ذلك كثفت غرفة تجارة بغداد جهودها الميدانية الهادفة الى حفظ الاسواق المحلية من تأثير فيروس "كورونا" عبر تحقيق انسيابية عالية لدخول المواد الغذائية عند الحواجز الامنية الرئيسة.
ونظم قسم العلاقات والإعلام في الغرفة جولة ميدانية للاطلاع على واقع الاسعار للخضراوات ومشكلات التجار في المنافذ الداخلية لمحافظة بغداد لغرض التنسيق مع الجهات الرسمية ذات الصلة لتسهيل عمل دخول سيارات الخضراوات والسلع الأساسية الأخرى لتوفيرها في السوق المحلية.
وطرح التجار جملة من المطالبات في مقدمتها عرقلة دخول المواد الغذائية والخضراوات في بعض الحواجز الامنية وصعوبة انسيابية الشاحنات، ومنع دخول المستورد ما يؤدي الى شحة الخضراوات او نفادها وبالتالي ارتفاع الاسعار التي تثقل كاهل المواطن في ظل الازمة الحالية، وكذلك التنسيق مع لجنة غرفة تجارة بغداد لمخاطبة الجهات الرسمية ذات الصلة لتسهيل عملية تدفق السلع .
كما تضمنت المطالبات ضرورة تشكيل لجان مشتركة من خلية الازمة وغرفة تجارة بغداد لمتابعة مشكلات الأسواق التجارية 
والخضراوات، وتوسيع دور لجنة مراقبة الاسعار، فضلا عن ضرورة متابعة قضية تخفيض الرسوم على الفواكه والخضراوات للمحافظة على ضبط إيقاع 
الأسعار.