ملعب كربلاء الدولي يتسبَّب بأزمة جديدة لكرتنا

الأربعاء 23 أيلول 2020 229

ملعب كربلاء الدولي يتسبَّب بأزمة جديدة لكرتنا
 بغداد: بلال زكي
تسبب ملعب كربلاء الدولي بأزمة بدأت تبعاتها تتصاعد تدريجيا بين وزارة الشباب والرياضة وادارة نادي الزوراء، على خلفية قرار الوزارة السماح لفريقي الشرطة والقوة الجوية بخوض مبارياتهما في مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم المقبل في ملعب كربلاء.
وتشير لوائح التراخيص في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى ضرورة ان يكون كل ملعب مسرحا لفريقين فقط، وهو ما تسبب بأزمة لاندية الشرطة والزوراء والقوة الجوية كونها جميعا اختارت اللعب في ملعب كربلاء الدولي، الأمر الذي دعا وزارة الشباب الى التدخل لحسم الموضوع بسماحها للشرطة بخوض مبارياته في الملعب بوصفه بطلا لمسابقة الدوري الممتاز وضامنا للتأهل مسبقا إلى مرحلة المجموعات من المسابقة القارية الأقوى، بينما أجرت قرعة بين النوارس والصقور ابتسمت للأخير وتركت الزوراء أمام خياري اللعب في البصرة أو أربيل.
 
غياب الممثل
إدارة الزوراء أبدت تحفظها الكبير على قرار الوزارة باجراء قرعة بين الناديين لحسم مسألة لعب أحدهما في ملعب كربلاء، مؤكدة عدم صحة هذا القرار لان الملعب بحسب افتراضها يجب ان يكون من أحقية بطل الدوري نادي الشرطة وبطل مسابقة الكأس وهو الزوراء، وارغام الجوية على اختيار ملعب آخر.
الأمر الآخر الذي أثار امتعاض إدارة النوارس هو ان قرعة وزارة الشباب أقيمت بحضور ممثلي الشرطة والقوة الجوية فقط، ولم تشهد تواجد أي ممثل عن نادي الزوراء، وهذا الإجراء يبعث على الشك وغير منصف اطلاقا.
 
مسافة واحدة
بدوره أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال انه يقف على مسافة واحدة من جميع الاندية والهيئات الادارية وليس له أي مصلحة أو غرض في الوقوف مع جهة على حساب اخرى ما بين الاندية أو داخل النادي الواحد ويحاول حل جميع القضايا بالطرق القانونية. ودعا درجال من لديه اي اعتراض او تظلم إلى تقديم اوراقه وتسليمها الى الدائرة القانونية في الوزارة وستقوم باتخاذ الاجراء اللازم بالسرعة الممكنة بعد التأكد والتدقيق، رافضا استخدام وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي للحديث، بل يجب ان يكون عبر القنوات الرسمية في وزارة الشباب.