شاب ماليزي يفاجأ بـ «سيلفي» لسارق هاتفه

الخميس 24 أيلول 2020 69

شاب ماليزي يفاجأ بـ «سيلفي» لسارق هاتفه
 ترجمة: ليندا أدور
وجد شاب ماليزي على هاتفه، الذي استعاده بعد أن عثر عليه في غابة خلف منزله بعد يوم واحد من فقدانه، صورا شخصية "سيلفي" ومقاطع مصورة لقرد.
يقول زاكريدز رودزي، (20 عاماً)، الطالب في المرحلة الأخيرة لقسم علوم الحاسبات بمدينة باتو باهات في ولاية جوهور الجنوبية، ان هاتفه تمت سرقته اثناء نومه، دون أن يتضح كيف تمت عملية السرقة، اذ فوجئ بفقدان هاتفه المحمول عند استيقاظه صباح اليوم التالي، وعندما طلب من والده الاتصال على هاتفه، بعد أن أخبره والده بوجود قرد يتجول خارج المنزل، ليسمع رنينه قادما من بعد خطوات من الحديقة الخلفية، وبتتبع الرنين عثر على هاتفه وقد غطاه الوحل تحت شجرة نخيل، وبعد تنظيفه فتح معرض صور الهاتف ليفاجأ بأنه مليء بصور "السارق".
بعد ساعات، شارك رودزي صورا ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها القرد وهو يحاول وضع الهاتف في فمه ليأكله، وأخرى وهو يحدق بكاميرا الهاتف وخلفه أوراق وأغصان الأشجار وصياح العصافير. 
"شيء يمكن أن تراه مرة كل قرن"، بهذه العبارة غرد رودزي على موقع تويتر، التي حصدت آلاف المشاركات والاعجابات وتناقلتها وسائل الاعلام، مشيرا الى عدم وجود سجل لسرقات حدثت من قبل قرود لاشياء ومقتنيات من منازل سكان الحي، حيث تعيش القردة في المناطق الحضرية او بالقرب منها.
* موقع بي بي سي البريطاني.