ايطاليا تخصص موارد ماليَّة لحماية قطاع العمل

السبت 26 أيلول 2020 85

ايطاليا تخصص موارد ماليَّة لحماية قطاع العمل
أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي تخصيص موارد مالية كبيرة لحماية قطاع العمل في بلاده.
و أضاف كونتي في مقابلة صحفية "لقد استخدمنا موارد مالية ضخمة لحماية الوظائف والحفاظ على النسيج الإنتاجي قدر الإمكان"، كما" افدنا من خطة صندوق الضمان الأوروبي أيضًا لتعزيز واكتساب موارد مالية إضافية، تجعل شركاتنا في وضع يمكّنها من الحفاظ على مستويات
 التوظيف".
وأوضح رئيس الحكومة أنه "لم ننتظر انتهاء حالة الطوارئ لنشر الأدوات لإعادة التشغيل"، فـ"في الأشهر الأخيرة، وافقنا على مرسوم التبسيط، الذي يسمح لنا بتسريع الوقت اللازم لترجمة الاستثمارات والموارد إلى أعمال في المباني العامة ومواقع البناء التي تسعى لتحسين حياة الناس والمدن والأقاليم".
وأشار إلى " توقع أكثر من مئة من الأعمال ذات الأولوية التي تحتاج إلى التعجيل، وقد أنشأنا أفضل الظروف لتغيير الوتيرة، في الأيام المقبلة سأوقع مرسومًا لتحديد مواقع البناء التي سيكون لها مسار سريع وللمفوضين ذوي الصلة".
وذكر أن" الوباء قد تطلب مشاركة أكبر من الدولة في جميع أنحاء العالم، وقد جادل اقتصاديون عديدون في أنه بدون تدخل عام شجاع وفوري، لكانت السوق كما نعرفها ستنهار على نفسها. لقد تحركت الحكومة على وجه التحديد في هذا المنظور، بالتأكيد ليس بهدف استبدال السوق، بل لمرافقة النظام الاقتصادي للخروج من أسوأ مراحل الأزمة".
وخلص رئيس مجلس الوزراء الى القول، إن "على الدولة واجب حماية النسيج الاقتصادي استناداً لمصلحة المواطنين ولصالح
 المجتمع".