الإطاحة بـ 4 عصابات تتاجر بالأسلحة والمخدرات والعملة المزيَّفة

الاثنين 28 أيلول 2020 199

الإطاحة بـ 4 عصابات تتاجر بالأسلحة والمخدرات والعملة المزيَّفة
بغداد: الصباح
 
أطاحت الأجهزة الأمنية، امس الاحد بأربع عصابات خطيرة، تمارس جرائمها في ثلاث محافظات، من خلال المتاجرة بالاسلحة والمخدرات والعملة المزيفة.
العصابة الاولى القي القبض عليها في محافظة كربلاء، وكانت متخصصة بتجارة المخدرات والاسلحة، ومكونة من تسعة اشخاص ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات والاسلحة الخفيفة والمتوسطة.
اما الثانية فألقي القبض عليها في البصرة وهي مسؤولة عن سرقة اموال طائلة في المحافظة، ونفذت عملية القبض من قبل مكافحة الاجرام.
قائد شرطة البصرة اللواء عباس ناجي اوضح في تصريح صحفي ان “العصابة الخطيرة اطيح بها بعد  القاء القبض على شخصين مع ضبط 3 عجلات”، وكان بحوزتهم اكثر من مليارين وثلاثمئة مليون دينارعراقي».
وفي الموصل تمكنت مفارز استخبارات الجريمة المنظمة من القاء القبض على عصابتين للترويج وبيع العملة المزيفة والمتكونة من ثلاثة متهمين».
بيان وكالة الاستخبارات التابعة الى وزارة الداخلية، اوضح انه “تم القبض على اثنين منهم في الجانب الايسر بحوزتهم 18.300 الف دولار أميركي فئة 100 مزيفة و20 ليرة تركية ورقة واحدة واختام تستخدم في ختم العملات المزيفة”، والقي القبض على المتهم الثالث بمركز المحافظة وبحوزته 50 الف دولار اميركي مزيف وبدلالته بعد التحقيق الابتدائي معه تم ضبط مبلغ 10.600 دولار أميركي مزيف داخل منزله».